الوطن

القصيفي نقيباً للمحرّرين بالإجماع وريفي وتقي الدين نائبين له في نصفي الولاية

أعلنت نقابة محرّري الصحافة امس في بيان أنه  على ضوء المادة 38 من النظام الداخلي، التأم مجلس النقابة المنتخب برئاسة أكبر الأعضاء سنّاً، وانتخب بالإجماع جوزف القصيفي نقيباً لمدة ثلاث سنوات.

 أضافت «بعد ذلك، ترأس النقيب القصيفي الجلسة ودعا إلى انتخاب هيئة مكتب المجلس، ففاز بالإجماع كل من: غسان ريفي نائباً للنقيب لمدة سنة ونصف سنة (نصف الولاية الأول). صلاح تقي الدين نائباً للنقيب لنصف الولاية الثاني. جورج شاهين أميناً للسرّ. علي يوسف أميناً للصندوق. واصف عواضة مديراً للعلاقات العامّة والإعلام. كما انتخب المجلس مجلساً تأديبياً للنقابة برئاسة صلاح تقي الدين وعضوية وليد عبود وهنادي السمرة، وفقاً للمادة العاشرة من النظام الداخلي».

وفي ختام الجلسة أعلن النقيب القصيفي أن المجلس سيعقد خلوة قريبة لإعداد برنامج عمل للمرحلة المقبلة، وتمنى على أعضاء المجلس إعداد اقتراحاتهم في هذا المجال.

وكان نائب نقيب محرّري الصحافة السابق نافذ قواص أعلن انسحابه من المشاركة في انتخابات هيئة مكتب مجلس النقابة الجديد لأسباب يتحدث عنها لاحقاً.

وقال في بيان «إنه يعاهد الذين انتخبوه بأنه سيستمر بالعمل جاهداً في مجلس النقابة لتحسينها وتطويرها».

إلى ذلك، تلقى القصيفي مزيداً من اتصالات التهنئة بفوز لائحته كاملةً في انتخاب مجلس جديد للنقابة، وكان أبرزها من رئيس الحزب «الديمقراطي اللبناني» النائب طلال أرسلان، النائبين علي درويش وأنور جمعة، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود، المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة، رئيس جمعية تجار بيروت  نقولا شماس،  رئيس تحرير مجلة «الأمن» العقيد الركن شربل إفرام، رئيس «مجلس الأعمال اللبناني – العماني» شادي مسعد ورئيس «مركز الإعلام الاقتصادي» عبد الكريم الخليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى