رياضة

الاتحاد الجزائري احتج لدى الفيفا على أداء حكم مباراته مع قطر !

أفادت تقارير صحفية جزائرية، أمس الجمعة، أن شرف الدين عمارة احتج على أداء الحكم البولندي سيمون مارسينياك الذي أدار مباراة محاربي الصحراء وقطر في نصف نهائي بطولة كأس العرب التي جرت يوم الأربعاء الماضي.

ووفقا لصحيفة «النهار» الجزائرية فإن شرف الدين عمارة، رئيس الاتحاد الجزائري احتج بشكل شخصي لدى الفيفا، بسبب أداء الحكم مارسينياك بعد الأحداث المثيرة.

وكان قد انتهى الشوط الأول بين قطر والجزائر بالتعادل السلبي، قبل أن يسجل جمال الدين بن العمري هدفا للجزائر في الدقيقة 59، وازدادت إثارة المباراة بعدما احتسب الحكم مارسينياك 9 دقائق كوقت بدل ضائع، وعادل محمد مونتاري لمنتخب قطر في الدقية 90+7، قبل أن تمتد مدة الأشواط الإضافية إلى 19 دقيقة.

غير أن منتخب الجزائر خرج فائزا بعدما سجل له يوسف بلايلي هدفاً في الدقيقة 90+17 من ركلة جزاء ليتأهل منتخب الجزائر إلى المباراة النهائية لمواجهة تونس في مباراة ستقام اليوم السبت.

ونقلت الصحيفة عن عمارة تأكيده في تصريحات بأن الفيفا كان محرجاً، بعد أحداث مباراة الجزائر وقطر. وقال عمارة: «اكتفينا بالاحتجاج الشفهي لدى الفيفا، وتحدثت شخصيا مع رئيس لجنة التحكيم، وهم محرجون مما حدث». وأضاف: «لن نقوم بأكثر من ذلك، لأن ما حدث قد حدث، وتركيزنا الآن منصب على المباراة النهائية أمام تونس، والفيفا سيتابع القضية».

وختم رئيس الاتحاد الجزائري تصريحاته بالقول: «الحكم أعطى كل ذي حق حقه إلى غاية الدقيقة 90، وأخطأ في الوقت بدل الضائع، الذي كان مبالغا فيه».

وبالنسبة إلى المباراة النهائية لكأس العرب، فتبدو الظروف متشابهة إلى حد كبير بين طرفيها، الجزائر وتونس القادمين من شمال أفريقيا، واجتاز المنتخبان بشق الأنفس الدور نصف النهائي، ولم يضمن أي منهما انتزاع بطاقة التأهل سوى بعد نهاية الوقت بدل الضائع، وقبل اللجوء إلى وقت إضافي أو ربما حتى ركلات الترجيح.

وفاز منتخب الجزائر، بطل أفريقيا الذي يلعب بمنتخب يضم العديد من لاعبي الصف الثاني ودون حتى المدرب الأساسي جمال بلماضي. وقد جاء تأهل تونس على حساب مصر بهدف سجله عمرو السولية عن طريق الخطأ في مرماه بضربة رأس في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى