رياضة

تعادل منتخبي لبنان وكمبوديا الأولمبيين والمنتخب الأول يواجه تايلاند في كأس ملكها

تعادل منتخبا لبنان وكمبوديا الأولمبيان، بنتيجة 2-2، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، وذلك في المباراة التي جرت على ملعب سلطان بن عبدالعزيز في مدينة أبها، في المملكة العربية السعودية. وافتتح منتخب لبنان التسجيل في الدقيقة 6 عبر محمد ناصر، وذلك إثر تسديدة بعيدة من خارج المنطقة حوّلت مسارها من دفاعات كمبوديا وتوجّهت مباشرة نحو الشباك. وكاد محمد حيدر أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 37، إثر تسديدة بعيدة علت مرمى الحارس الكمبودي هانج.، بعدها أنقذ حارس مرمى كمبوديا، مرمى فريقه في الدقيقة 39 بعد كرة عرضية من محمد المصري سدّدها محمد ناصر قوية ارتدت ببراعة من الحارس. وسجل إبراهيم الشامي هدف التعادل لصالح كمبوديا في الدقيقة 45+2، إثر تمريرة عرضية من تي سير حوّلها إبراهيم بالخطأ داخل مرمى منتخب الأرز. ومع انطلاق الشوط الثاني سجل صول روتانا الهدف الثاني لكمبوديا في الدقيقة 65 إثر تسديدة قوية سكنت الشباك. وتعادل لبنان في الدقيقة 74 إثر تمريرة طويلة من محمد حيدر ضرب بها دفاعات كمبوديا وأكملها كريم مكاوي داخل الشباك.
وفي العاصمة التايلاندية بانكوك، أبرز ألكسندر إليتش، المدير الفني لمنتخب لبنان، أهمية مواجهة تايلاند المرتقبة في بطولة كأس ملك تايلاند الودّية، المقرّرة عصر اليوم الخميس، على ملعب «شانج ماي».
وقال إليتش، خلال المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة، إنه يثق بقدرة منتخب لبنان على التأهل إلى النهائي، مؤكداً أنه يمتلك معلومات عن الفرق المشاركة في البطولة. وأضاف: «نحن نجهز فريقنا للتصفيات الآسيوية المقبلة وكأس آسيا.. لقد بدأنا التدريبات في وقت سابق في لبنان، وقمنا بعمل شاقّ للغاية حتى الآن، تخللته مشاركات في معسكرات خارجية وبطولات ودية أخرى». بدوره، قال قائد منتخب لبنان حسن معتوق خلال المؤتمر عينه: «هذه المسابقة ستساعدنا على التحضير للتصفيات وكأس آسيا.. ذهنياً وجسدياً نحن على استعداد تام للبطولة.. لقد تعرّضنا للعديد من الإصابات من قبل، لكن الآن جميع اللاعبين موجودون هنا». وتابع: «ستكون مباراة صعبة أمام تايلاند، منتخبهم تحسّن كثيراً.. لقد التقيناهم 3 مرات من قبل، لكنهم الآن فريق أفضل، وسنبذل قصارى جهدنا للفوز بالمباراة». وكانت قرعة البطولة قد أسفرت عن مواجهة منتخب لبنان لتايلاند، بحيث يتأهّل الفائز إلى المباراة النهائيّة لمواجهة المنتصر من لقاء الهند والعراق (الأحد المقبل).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى