أولى

تشييع مهيب للأمين المناضل مصطفى الغوثاني في عرى ـ السويداء رئيس «القومي»: من رعيل المناضلين الذين نذروا حياتهم للحزب والنهضة

شيّع الحزب السوري القومي الإجتماعي وأهالي بلدة عرى في مأتم مهيب، الأمين المناضل مصطفى الغوثاني، وشارك في التشييع الى جانب العائلة، منفذ عام منفذية السويداء باسم رضوان وعدد من أعضاء هيئة المنفذية، ممثل الحزب في فرع السويداء للجبهة الوطنية التقدمية ماجد الباروكي وفاعليات وجمع من القوميين والمواطنين.

تخللت التشيع كلمة لمديرية عرى ألقاها فيصل حامد الذي تحدث عن مناقبية الأمين الراحل والتزامه وعطائه وأشار إلى تفانيه في العمل الحزبي من أجل قضية تساوي وجوده.

من جهته، توجّه المنفذ العام باسم رضوان إلى عائلة الأمين الراحل مؤكداً أنّ الأمين الراحل مصطفى الغوثاني من معدن الرجال الناهضين، الذين تحمّلوا مشاق النضال وعملوا على نشر فكر الحزب وعقيدته، مجسّدين خلال مسيرتهم القيم الاخلاقية النبيلة.

وخلال مراسم الدفن، تقبّل المنفذ العام والمسؤولين الحزبيين مع العائلة التعازي بالأمين الراحل.

وكان رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان نعى إلى الأمة وعموم السوريين القوميين الاجتماعيين في الوطن وعبر الحدود، وفاة الأمين المناضل مصطفى الغوثاني عن 87 عاماً.

والأمين الراحل مصطفى الغوثاني من رعيل المناضلين الذين نذروا حياتهم للحزب والنهضة، وخبروا ساح الصراع بكلّ ميادينها وأشكالها، فما لانت عزائمهم ولا اهتز إيمانهم بل شكلوا بثباتهم وإيمانهم الراسخ علامة فارقة في مسيرة الحزب.

تميّز الأمين الراحل بمناقبيته والتزامه، وشكل أنموذجاً للقومي الاجتماعي المعطاء والملبّي، ونال رتبة الأمانة، بعدما استوفى شروطها بجدارة. وحاز العديد من الأوسمة والتنويهات ومنها وساما الواجب والثبات.

خاض الأمين الراحل معترك العمل الحزبي على المستويات كافة، فكان حاضراً في العمل الإذاعي والثقافي، إلى جانب العديد من المهام والمسؤوليات الحزبية. نظم القصائد في المناسبات الحزبية والعامة. وفي رصيده إنتاج شعري معبّر عن النهضة وقيمها.

برحيل الأمين مصطفى الغوثاني، فقد الحزب أميناً مناضلاً بقي على إيمانه ولم يتخلف عن واجب قومي.

التحية لروحه والبقاء للأمة.

يُذكر أنّ الأمين الراحل من مواليد بلدة عرى ـ السويداء 1934.

انتمى الى الحزب السوري القومي الاجتماعي عام 1951.

ساهم في تأسيس العديد من المديريات والمفوضيات في متحدات تابعة لمنفذات حرمون وريف دمشق ودمشق.

تحمّل العديد من المسؤوليات المحلية بينها مسؤولية مدير مديرية صحنايا وأشرفيتها، وناظر تدريب في منفذية حرمون.

انخرط في الجيش حيث رقي إلى رتبة ضابط هندسة.

هذا ويشيّع الأمين الراحل في مسقط رأسه ببلدة عرى ـ السويداء.

وتقبل التعازي بعد الدفن وفي منزله في بلدة «صحنايا» يومي الأحد والإثنين 19 و20 كانون الأول 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى