الوطن

هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية للأسرى والمحررين عرضت مع «الشعبية» تشكيل هيئة دولية للاهتمام بقضيتهم

زار وفد من هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية للأسرى والمحررين مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم مار إلياس، وكان في استقبال الوفد مسؤول الجبهة في لبنان مروان عبد العال ومسؤول لجنة الأسرى والمحررين عبد الله الدنان.

ضم وفد الهيئة كلاً من عباس قبلان، فتحي أبو علي، حربي خليل، سليمان عبد الهادي، أبو عمر قطب، إضافة إلى ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي.

 في البداية قدّم الوفد التهاني بالذكرى الرابعة والخمسين لإنطلاقة الجبهة. وقدّم ورقة العمل التي تنوي الهيئة إطلاقها من أجل تشكيل هيئة دولية تضمّ حقوقيين وأصحاب اختصاص وجمعيات ومنظمات تعمل في ملف الأسرى في المعتقلات الصهيونية وتسليط الضوء على معاناة الأسرى وإبرازها في المحافل الدولية.

 عبد العال رحب بالوفد شاكراً لهم تهنئتهم للجبهة ورحب بالخطوة التي وصفها بالجيدة، مؤكداً على وجوب تكاتف الجهود من أجل مساندة ودعم الأسرى. وقال نحن على استعداد للتواصل مع منظمات دولية لتحتضن قضية الأسرى ولتقديم كلّ ما يلزم. وأكد عبد العال على أنّ الأسرى هم جزء أساسي من عملية الصراع ويجب أن نبذل كلّ جهدنا لتسليط الضوء على هذا الملف المهمّ والعمل على توحيد الجهود من أجل تحرير كافة الأسرى من المعتقلات الصهيونية.

 كما تطرق عبد العال إلى إنتاجات الأسرى الأدبية في المعتقلات وكتاباتهم والتي تتحدّث عن المعاناة والتعذيب وغيرها من الأساليب التي يستعملها العدو الصهيوني، كما تتحدث عن دعم صمود الأسرى والاعتناء بحياتهم وتشجيع حركتهم وإبداعاتهم الأدبية والفكرية وتوثيقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى