الوطن

فضل الله: لإطلاق الخطة الوطنية للنهوض

أكد رئيس «لقاء الفكر العاملي» السيد علي عبد اللطيف فضل الله «الحاجة لحكومة تستعيد حقوق الناس المهدورة نتيجة تسلط الطبقة السياسية الفاسدة التي حمت المرتكبين واستباحت الدولة وأفرغتها من محتواها الإنساني والوطني بعد أن حوّلتها إلى مزرعة للمحاسيب والأزلام والنفوذ».

وأمل أنتؤكد الحكومة مناخ الوحدة الوطنية وتوقف سياسات الإفقار والفسادداعياًإلى تأكيد صدقيتها عبر تأمين الحلول الشافية للأزمات المعيشية من كهرباء وماء واستشفاء وغلاء”. وطالببحلّ قضية الودائع المحجوزة في المصارف ووضع حدّ لانهيار العملة الوطنية نتيجة الأعمال المشبوهة بين قطاع الصيرفة والمصارف”.

كما دعا إلىإطلاق الخطة الوطنية للنهوض الإجتماعي والاقتصادي التي تقوم على استعادة الأموال المهرّبة وتستند للمقاربات العلمية التي تخفّف من أوجاع الناس ومعاناتهم».

وطالببتعزيز دور القضاء عبر وضع حدّ لكلّ حالات الفساد التي تعتريه وكف يد السياسين عن التدخل في شؤونه».

ونبّهمن السياسات الاقتصادية التي تحوّلنا إلى متسوّلين عند البنك الدولي لأننا لا نريد أن نتحوّل إلى أسرى للسياسات الخارجية التي تعمل على إسقاط لبنان اقتصادياً واجتماعياً بهدف فرض الخيارات التي تخلّ بموجبات المقاومة المعنية بالدفاع عن السيادة الوطنية ومواجهة المخططات المشبوهة التي تستهدف حرية ووحدة لبنان”.

ودعا إلى “حفظ الهوية الوطنية للحراك الشعبي وحمايته من المأجورين والمشبوهين الذين يعتمدون أسلوب العنف والتخريب وإثارة العصبيات المذهبية والطائفية لمصلحة الجهات الخارجية المشبوهة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى