رياضة

ممفيس غريزليس مجدداً على سكّة الانتصارات والسلّة الأميركية على خطى «القدم» الأوروبية!

استعاد فريق ممفيس غريزليس مذاق الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية، وتغلب على ساكرامنتو كينغز بنتيجة 127ـ102 ضمن منافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. وسجل ديسموند بين 28 نقطة، وأضاف جا مورانت 18 نقطة وتسع تمريرات حاسمة وسبع متابعات، ليحقق ممفيس غريزليس الانتصار العشرين له هذا الموسم، مقابل 14 هزيمة.

ومن جانب آخر، سجل جويل إمبيد 36 نقطة و13 متابعة، ليقود فيلادلفيا سيفنتي سيكرز إلى الفوز على واشنطن ويزاردز 117ـ 96. ليرفع سيكسرز عدد انتصاراته إلى 17 مقابل 16 هزيمة، بينما كانت الخسارة هي الـ16 لويزاردز مقابل 17 انتصارا. وعلى خط آخر، سجل نيكولا جوكيتش 26 نقطة و22 متابعة، ليقود دنفر ناغتس إلى انتصار مثير على لوس أنجليس كليبرز 103ـ 100.

 كما تغلب كليفلاند كافاليرز على تورونتو رابتورز بنتيجة 144ـ 99، مستفيدا من تألق كيفن لاف وداريوس غارلاند، حيث سجل كل منهما 22 نقطة.

وفي مباريات أخرى، تغلب ميامي هيت على أورلاندو ماجيك 93/83، وشيكاغو بولز على إنديانا بيسرز 113/105، وسان أنطونيو سبيرز على ديترويت بيستونز 144/109، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على نيو أورليانز بليكانز 117/112.

وفي أجواء السلة الأميركية ايضاً، تسعى الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية (NBA) إلى الترويج لبطولة جديدة، تشبه بطولات كرة القدم الأوروبية، مثل كأس ملك إسبانيا أو كأس الاتحاد الإنكليزي في إنكلترا، وسيتم إقامتها خلال الموسم العادي، وقد ترى النور في (2022-2023) أو (2023-2024).

وقال الصحفي في شبكة (ESPN) الأمريكية، أحد المصادر الرئيسية للمعلومات حول دوري السلة الأمريكي للمحترفين، أدريان وجناروفسكي، إن فكرة البطولة هي واحدة من أحلام المفوض آدم سيلفر، وإن الرابطة الوطنية لكرة السلة ورابطة لاعبي الدوري الأمريكي للمحترفين، تناقشان شكل البطولة بالفعل.

وسيؤدي استحداث البطولة إلى تخفيض عدد مباريات الموسم العادي من الدوري الأمريكي للمحترفين، من 82 مباراة حاليا إلى 78 فقط.

وحتى لا يعارض اللاعبون البطولة الجديدة، بسبب احتمال خسارة مكافآت، فإن كل لاعب من لاعبي الفريق البطل، سيحصل مبدئيا على مليون دولار، رغم أن هذا المبلغ قد يزيد على ذلك.

وسيكون الحافز بالنسبة للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية (NBA) والفرق المشاركة، هو عقود تلفزيونية وعقود رعاية جديدة.

وسيكون المشاركون في البطولة الـ30 فريقا، الذي يشكلون دوري السلة الأمريكي للمحترفين، وسيتم إقامة النهائي قبل عطلة عيد الميلاد.

أما شكل البطولة، كما ذكره وغناروفسكي، فهو عبارة عن مرحلة أولية تخرج منها الفرق الثمانية الأولى.

وبعد ذلك، سيكون الإقصاء مباشرا في منافسات ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي، من مباراة واحدة.

وستكون العقبة الرئيسية، وفقا لشبكة (ESPN)، المصالح المالية للفرق الكبرى في دوري السلة الأمريكي للمحترفين، نظراً لأن تقليص الموسم العادي سيعني خسارة عدة ملايين من الدولارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى