ثقافة وفنون

سامر محمد إسماعيل.. ضيف “إصدار” في المركز الثقافي ـ كفرسوسة

في أمسيته الحادية عشرة، يحاور “إصدار” الكاتب والمسرحي سامر محمد إسماعيل، حول تجربته الإبداعية المتنوّعة، وذلك عند الرابعة من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في المركز الثقافي في كفرسوسة، في العاصمة السورية دمشق.

تتناول الحوارية تجربة الكتابة عند إسماعيل وتنوّعها والممتدة على عشرين عاماً من الاحتراف والتي كتب خلالها للمسرح والسينما والتلفزيون، إضافة إلى إصداراته الشعرية والقصصية والنقدية.

سامر محمد إسماعيل  هو ناقد وكاتب ومسرحي سوري من مواليد دمشق عام 1977، خريج جامعة دمشق ـ كلية الآداب والعلوم الإنسانية/ قسم الصحافة 2001.

 نشر عشرات المقالات والدراسات النقدية في الأدب والمسرح والسينما والتلفزيون في دوريات محلية وعربية، وهو أمين تحرير مجلة «شرفات الشام».

 أعدّ وقدّم البرنامج التلفزيوني «محكومون بالأمل»، وصدرت له مجموعتان شعريتان هما: «متسوّل الضوء»، و»أطلس لأسمائكِ الحسنى»، والمجموعة القصصية «بوركسيمول»، وكتاب نقدي بعنوان «الكتابة ضد البروشور». كتب للسينما سيناريوات أفلام روائية طويلة وقصيرة أبرزها: «سلّم إلى دمشق»، « ماورد»، « يحدث في غيابكَ»، «لآخر العمر»، «حمرا طويلة». كما كتب وأخرج للمسرح القومي عدة عروض شاركت في مهرجانات دولية، منها: «ليلي داخلي»، «تصحيح ألوان، و»كاستينغ». وفي التلفزيون عُرض له الموسم الفائت «ضيوف على الحب».

حصدت كتاباته في الأدب والسينما وعروضه المسرحية جوائز في مهرجانات محلية وعربية ودولية.

يشار إلى أنّ «إصدار» برنامج شهري، ترعاه مديرية ثقافة دمشق، معني بالمنتج الثقافي الإبداعي الأدبي والفني، من إعداد وحوار الإعلامي ملهم الصالح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى