رياضة

العهد يحتفظ بالصدارة والإخاء يعترض والنجمة يعلنها “ثورة” عبر بيان ناري !

احتفظ العهد المتصدر بفارق النقاط الثلاث عن وصيفه النجمة، بفوزه على مضيفه الاخاء الاهلي عاليه بنتيجة 1 – 0 في المباراة التي أجريت بينهما بعد ظهر الأحد الماضي على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري العام اللبناني الـ 62 لكرة القدم. وسجل للعهد المهاجم هلال الحلوة، فرفع رصيده الى 20 نقطة من ستة انتصارات وتعادلين، فيما عانى الاخاء الأهلي خسارته الخامسة وتجمد رصيده عند سبع نقاط وتراجع الى المركز الثامن. وسجل الاخائيون اعتراضهم على ضربة الجزاء التي جاء منها هدف العهد الوحيد في مطلع الشوط الثاني، وكذلك حرمانهم من ضربة جزاء محقّة!

وعلى ملعب صور البلدي في صور، وقبل إطلاق الحكم لصافرة النهاية بدقيقتين، انتزع التضامن صور تعادلاً غاليا من ضيفه النجمة 1 – 1. وكان النبيذي قد إفتتح التسجيل عبر الظهير علي حمام في الشوط الاول، فيما عادل كريم منصور للتضامن من ضربة جزاء «بنالتي» في الشوط الثاني (90+2). وهذا التعادل الرابع للنجمة الوصيف بـ 16 نقطة، فتخلف بفارق أربع نقاط عن العهد. والتعادل الخامس للتضامن الدي رفع رصيده الى ثماني نقاط واحتفظ بالمركز السابع.

وإعتراضاً منه على التحكيم، أعلن نادي النجمة في بيان رسمي: «بعيداً عن أداء الفريق غير المقنع، راجعت إدارة نادي النجمة الرياضي مجموعة من الحكام المحليين والأجانب حول ركلة الجزاء التي حصل عليها فريق التضامن صور، حيث تبين بالإجماع أن اللاعب كان متسللا، وأن ركلة الجزاء غير صحيحة على الإطلاق». وأضاف: «في المقابل تمّ حرمان نادي الإخاء الأهلي عالية من ركلة جزاء واضحة أمام فريق العهد المنافس المباشر للنجمة على لقب البطولة». وقال النادي: «هل ما جرى أتى من باب الصدفة؟ وهل سياسة المراعاة والتلاعب أصبحت جزءاً أساسياً من اللعبة الشعبية الأولى في لبنان؟ وهل المطلوب تتويج فريق معين وحصر المنافسة بين الأندية الأخرى على المركز الثاني فقط؟». وختم: «هذه أسئلة تحتاج إلى إجابات واضحة وصريحة هذا الأسبوع، ليبنى على الشيء مقتضاه».

وعلى ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونيه، أسقط طرابلس الرياضي بقيادة مدربه السوداني أسامة الصقر مضيفه الحكمة بيروت بثلاثية بيضاء 3 – 0 محققاً فوزه الثالث في مقابل خسارة خامسة للحكمة. وتقدم الفائز الى المركز الخامس بعشر نقاط، فيما تراجع الحكمة الى المركز السادس بتسع نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى