أخيرة

معرض فنيّ جماعيّ في صالة الفنون الجميلة ـ درعا بمناسبة أعياد آذار

 استضافت صالة الفنون الجميلة في مدينة درعا معرضاً فنياً جماعياً ضم 40 لوحة من الفن التجريدي التعبيري والمناظر الطبيعية وبعض المواقع الأثرية.

المعرض الذي نظمته مديرية تربية درعا وفرع اتحاد الفنانين التشكيليين بمناسبة أعياد آذار شارك فيه فنانون ومدرسو مادة التربية الفنية في المدينة وخريجو معهد الرسم.

وقالت أريج المقداد رئيسة دائرة المناهج في مديرية التربية بينت في تصريح لوسائل الإعلام أن المعرض تشاركي بين دائرة المناهج في المديرية وفرع الفنانين التشكيليين لتزيين الجدران بلوحات فنية ذات قيمة، مشيرة إلى أن مديرية التربية قدمت المواد اللازمة لرسم اللوحات والفنانين قدّموا جهدهم وفنهم على سبيل التبرع والمشاركة في تزيين المؤسسات التعليمية.

الفنان التشكيلي محمد خير بخش ذكر أنه شارك بلوحتين رسمهما براحة يده بالألوان الزيتية والأكريليك للطبيعة الصامتة مع رموزها ولسورية مع ترميز لدماء الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما يملكون لوطنهم وطيور ترمز إلى السلام الذي بتنا نرى بوادره بعد سنوات طويلة من الحرب.

الفنان نايل الكراد أشار إلى أنه شارك بالمعرض بثلاث لوحات فنية تندرج ضمن الفن التعبيري التجريدي وباستخدام الألوان الزيتية مع تسميكات الأقمشة لأحداث التأثير بالمساحات وتم دمج النحت النافر مع الرسم التصويري.

الفنان خالد العوض شارك بالمعرض من خلال لوحتين لمناظر طبيــعية مؤكــداً أن الطبيــعة تبعــث الراحة للنفــس ومن هذا المنــطلق اختـرت الطبيــعة عنــواناً للوحتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى