أخيرة

معرض للفنان التشكيليّ مروان المهندس في صالة الأسد ـ حلب

تستضيف صالة الأسد للفنون الجميلة في حلب معرض الفنان التشكيلي مروان المهندس الذي قدم فيه 30 لوحة فنية بأساليب فنية جديدة ومنوّعة.

ويشمل المعرض وفقاً للفنان مروان أعمالاً رسمها في فترات زمنية مختلفة بألوان مشرقة وأساليب متنوّعة منها الواقعي ومنها الحديث، موضحاً أن أعماله تتحدث عن مواضيع من واقع الحياة إضافة إلى نماذج منحوتة لنصب تذكارية للشهداء.

وقال المهندس في حديث مع وسائل الإعلام إن أسلوبه الحديث يتضمن الخيالية والتكعيبية إضافة إلى لوحات مرسومة على السجاد اليدوي كتجربة جديدة أطلقها نالت إعجاب جمهور الفن رغم صعوبة تنفيذها.

ووجد جابر الساجور مدير ثقافة حلب أن المعرض يؤكد استمرار الحركة الفنية ونشاطها في الشهباء من خلال تنوّع المدارس الفنية من السريالية والتجريدية والواقعية التي قدم من خلالها المهندس خطاً فنياً مميزاً وجديداً ولا سيما مع تقنية الرسم على السجاد وهي التجربة الأولى من نوعها في حلب مستخدما ألواناً تجسد واقعنا وتدعو إلى التفاؤل.

وتحدّثت نوران جبقجي رئيس فرع حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين عن تميّز المعرض بألوانه المشرقة والذي يعطي طابعاً مميزاً ولا سيما في استخدام السجاد اليدوي القديم وتجسيده بحالة حديثة مشيرة إلى اللوحات الفنية التي تجسد معاناة المرأة والرجل إضافة إلى أفكار كثيرة عبر عنها الفنان بأسلوبه الخاص.

ومن الحضور رأت الفنانة دانيا الزعيم أن أكثر ما يلفت النظر في لوحات المعرض فكرة الرسم على القماش التي لم تستعمل من قبل حيث تبدو معالمها غير واضحة عن قرب ولكن جماليتها تبرز عندما ننظر إليها من بعيد لنكتشف تميزها بألوانها وتقنيتها الخاصة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى