الوطن

مكاري زار رئيسي الجمهورية والحكومة: سأكون قريباً من جميع الإعلاميين بشفافيّة

أعلن وزير الإعلام الجديد المهندس زياد مكاري، أنه سيتسلّم مهام وزارة الإعلام يوم الاثنين المقبل من الوزير عباس الحلبي، مؤكداً أنه سيكون قريباً من جميع الإعلاميين بكل شفافيّة.

وكان مكاري زار أمس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، لمناسبة تعيينه وزيراً للإعلام خلفاً للوزير السابق جورج قرداحي.

 وتمنّى عون لمكاري «التوفيق في مهامه الجديدة»، مشدّداً على «أهمية وسائل الإعلام على اختلاف أنواعها في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ لبنان».

 بعد اللقاء، قال مكاري «لا يُمكن الانطلاق بمهامي الوزارية من دون أن أتشرّف بزيارة فخامة الرئيس العماد ميشال عون والاستماع إلى توجيهاته، حيث كانت مناسبة كي أشكر كل من منحني الثقة، وأتمنّى التعاون بين الجميع لما فيه خير لبنان واللبنانيين. ولا شكّ أن دقّة المرحلة وحساسيتها، كما الظروف الصعبة، تتطلب الارتقاء بالعمل الوزاري من أجل تخفيف المعاناة عن اللبنانيين، كما تفضيل المصلحة الوطنية على الحسابات الضيقة، إلى رحاب العمل الوطني الجامع. واخترت في هذه المرحلة ألاّ أتحدّث قبل أن أتسلّم مهامي، وأنا قريب من الجميع. البلد يُعاني من أزمة كبيرة تتطلب أن نعمل بدل أن نتكلّم».

كما التقى مكاري رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في السرايا الحكومية وقال بعد اللقاء «زرت الرئيس ميقاتي لشكره على الثقة التي  منحني إيّاها، وإن شاء الله نكون على قدر هذه الثقة والمسؤولية».

 أضاف «الظرف صعب جداً، ونحن أمام شهرين دقيقين قبل الانتخابات النيابية، سنُحاول خلالها بثّ جوٍّ إيجابي على قدر المستطاع».

 وتابع «لقد اتخذت في الوقت الراهن مبدأ أن أعمل كثيراً وأتكلم قليلاً. سأتسلّم مهام وزارة الإعلام يوم الاثنين المقبل من الوزير عباس الحلبي، وسندرس الملفات وسنكون قريبين من جميع الإعلاميين بكل شفافيّة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى