عربيات ودوليات

جولة جديدة من المفاوضات الروسية الأوكرانية اليوم بيسكوف: اللقاء المباشر بين الرئيسين وارد جداً

أعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، عن جلسة مفاوضات جديدة مع كييف اليوم الإثنين.

ولفت بيسكوف، أمس، أنّ احتمال عقد لقاء مباشر بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فولوديمير زيلينسكي “وارد جداً”، مشيراً إلى أنّ “من الضروري قبل ذلك أن يكون واضحاً ومحدداً ما الذي ستجري مناقشته بين الرئيسين، وما هي النتائج التي يمكن التوصل إليها”.

وأضاف بيسكوف أن مواقف الجانب الروسي في هذا الخصوص “واضحة ومعروفة، وتم إبلاغ المفاوضين الأوكرانيين بها”، مؤكداً أن “موسكو تنتظر رد كييف”.

ميدانياً، أكدت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أنّ قواتها قصفت مركز تدريب للمرتزقة الأجانب في لفوف غربي أوكرانيا، ودمرت مخزناً للأسلحة الغربية التي تتدفق على المعسكر المذكور.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف: “القوات الروسية قضت على 180 من المرتزقة الأجانب ومجموعة من الأسلحة الأجنبية بضربات على مراكز التدريب في قاعدة يافوروفسكي العسكرية، بالقرب من لفوف على حدود بولندا”، مبيناً أن نظام كييف “أطلق موقعاً للتدريب والتنسيق القتالي للمرتزقة الأجانب قبل إرسالهم إلى مناطق القتال ضد العسكريين الروس، وخزّن أسلحة ومعدات آتية من دول أجنبية”.

وأوضح كوناشينكوف تدمير نحو 3700 منشأة عسكرية في أوكرانيا، منذ بدء العملية العسكرية الخاصة.

وجاءت الغارة على لفوف، الواقعة على الحدود الأوكرانية البولندية، بعد ساعات من تحذير نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف من أنّ قوافل السلاح التي تصل إلى أوكرانيا من الخارج ستكون أهدافاً مشروعة للقوات الروسية.

إلى ذلك، سيطرت مجموعات تابعة لقوات جمهورية لوغانسك والقوات المسلحة الروسية على مناطق جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى