رياضة

ليفربول يشعل المنافسة ويهدّد مان سيتي توتنهام حافظ على آماله بالمربع الذهبيّ

أشعل فريق ليفربول المنافسة على لقب بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه على مضيفه أرسنال في عقر داره (2-0) مساء الأربعاء الماضي، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ27 للدوري.

وأحرز هدفي “الريدز” كل من الثنائي البرتغالي ديوغوجوتا والبرازيلي روبرتو فيرمينو عند الدقيقتين (54 و62) على الترتيب من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب “الإمارات” في العاصمة لندن».

وبذلك، رفع فريق ليفربول رصيده بعد هذا الفوز الثمين إلى 69 نقطة، ليحتل المرتبة الثانية في ترتيب الدوري «البريمير ليغ»، مقلّصاً الفارق إلى نقطة واحدة فقط بينه وبين المتصدر مانشستر سيتي، حامل اللقب.

في المقابل، تجمد رصيد الأرسنال عند 51 نقطة حصدها من 27 مباراة، ويشغل المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري.

من جهة ثانية، حافظ توتنهام هوتسبير على أمله في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي للدوري بفضل هدفي كريستيان روميرو وهاري كين في الفوز بنتيجة 2- صفر على برايتون أند هوف ألبيون البعيد عن مستواه.

وجاء الشوط الأول الباهت في ليلة ممطرة في الساحل الجنوبي خالياً تقريباً من أي فرص على المرمين حتى ارتطمت تسديدة ديان كولوسيفسكي بالمدافع روميرو وسكنت الشباك في الدقيقة 37 ليفتتح التسجيل للنادي اللندني.

وكان توتنهام أفضل من مضيفه في الشوط الأول وضاعف النتيجة عبر هجمة مرتدة نموذجية انتهت بتسديدة أرضية من كين في المرمى بالدقيقة 57.

وأصبح في رصيده 48 نقطة (سابعاً) ومثله وستهام (سادساً) ومان يونايتد (خامساً برصيد 50 نقطة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى