رياضة

بطولة لبنان لكرة القدم ـ سداسيّة الأواخر فوز طرابلس والإخاء على الصفاء والحكمة

حقق طرابلس فوزاً مثيراً على حساب الصفاء بنتيجة 2-0 في المباراة التي جرت أمس الأحد على ملعب أمين عبد النور، في بحمدون، ضمن منافسات الجولة الثالثة من سداسية الأندية الأواخر، من الدوري اللبناني لكرة القدم. وبذلك رفع طرابلس رصيده إلى 23 نقطة ليضمن بقاءه ضمن أندية الدرجة الأولى، في حين استمرّ الصفاء في ذيل الترتيب برصيد 10 نقاط. وجاء الشوط الأول سلبياً في الأداء والنتيجة، وذلك بسبب الصقيع في ملعب اللقاء، وتأثيره على اللاعبين. ومع انطلاق الشوط الثاني عزز طرابلس نزعته الهجوميّة ليتمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 79 عبر خالد الجاسم. وتابع جوزيف انساه تألقه وسجل هدف طرابلس الثاني في الدقيقة 87.

من جهة ثانية، حقق فريق الإخاء الأهلي عاليه، فوزاً صعباً على حساب الحكمة بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، ليرفع الإخاء رصيده إلى 12 نقطة متقدماً للمركز التاسع، في حين تراجع الحكمة للمركز العاشر برصيد 11 نقطة. وشهدت المباراة تسجيل الهدف الأول للإخاء في الدقيقة 32 من ركلة جزاء، سددها سعيد عواضة بنجاح. وحاول الحكمة العودة إلى أجواء اللقاء، إلا أن دفاع الإخاء الأهلي عاليه قدم مباراة كبيرة، وسط تألق الحارس شاكر وهبي.

 وأصبحت البطولة مشتعلة في سداسية الهبوط، حيث باتت 4 أندية مهددة بالهبوط بشكل كبير. هذا، وأعلنت إدارة نادي النجمة الرياضي رسمياً عن تجديد عقد اللاعب محمود سبليني لمدة 3 سنوات.

وفي نتائج بطولة البراعم، سجل الآتي: فاز النجمة على القلمون 5-1على ملعب غزير،  والعهد على سبورتينغ بيروت 4-0 على ملعب الانصار، وبيروت الرياضي على النصر الحدث 4-0، وسبورتينغ القليلة على التضامن صور 2-1، وشباب الساحل على حاروف 13 ـ 0، والصفاء على الأهلي النبطية 9 ـ 0، وأتلتيكو على الأهلي صربا 3 ـ 0 ، والمبرة على هوبس 2 ـ 1، والحكمة على سنحاريب 3 ـ 0، فيما تعادل ادفانسد سوكر مع الاخاء الأهلي عاليه بنتيجة 0-0، والأنصار مع الهدى 0 ـ 0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى