رياضة

أخبار اللاعبين والأندية

ـ تعاقد نادي الصفاء اللبناني، مع المدرب مالك حسون، لقيادة الفريق الأول خلال الفترة المقبلة. وكان الصفاء قد تعرّض لخسارة محبطة بنتيجة 0-2 أمام طرابلس، ضمن منافسات سداسية الأندية الأوائل من الدوري. هذا، وفسخت إدارة الصفاء عقدها مع المدرب فادي العمري بالتراضي.

وبادرت للتعاقد مع مالك حسون، لخلافة فادي العمري، الذي تسلّم المهمة بعد المدرب محمد الدقة. وستكون مهمة حسون صعبة، في ظل وجود منافسة قوية على الهبوط لدوري الدرجة الثانية. ويحتل الصفاء حالياً، المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري اللبناني برصيد 10 نقاط.

ـ أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهمة إدارة مباراة لبنان ضد سورية، في منافسات الدور الثالث المؤهل للمونديال، إلى طاقم تحكيم قطري، يتألف من عبد الرحمن الجاسم حكماً للساحة، يعاونه سالم طالب المري وأحمد سعود المقالح، إلى الحكم الرابع أحمد سالم فلاحي.

وفي جعبة منتخب الأرز 6 نقاط من 8 مباريات، ويحتل المركز الرابع في المجموعة الأولى. ولم يعرف المنتخب السوري، طعم الفوز حتى الآن في التصفيات، ويتذيل المجموعة بنقطتين.

 وسيعقد اليوم، الأربعاء، الاجتماع الإداري التنسيقي بواسطة تقنية الاتصال المرئي عن بعد، برئاسة الصيني دنج كسيالونج مفوض الاتحاد الآسيوي. كما ستشهد قاعة المؤتمرات الصحافية في ملعب صيدا البلدي، عقد مؤتمر المدربين.

ـ أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، تغريم نادي التضامن صور مبلغ 2.5 مليون ليرة لبنانية.

وكانت قد شهدت مباراة التضامن صور والبرج احتساب الحكم سامر السيد قاسم ركلة جزاء في الدقيقة 93، حيث حصلت بعض الإشكالات مع جمهور التضامن صور.

 وفي سياق آخر، أوقفت اللجنة لاعب العهد حسين زين، مباراتين لأسباب سلوكيّة.

كما أوقفت لاعبي شباب البرج مهدي طليس وسلطان حيدر، بالإضافة للاعب الأنصار كريم درويش، ولاعب سبورتينغ حمزة محمود، ولاعب النجمة قاسم الزين، مباراة في الدوري، بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى