الوطن

متعاقدو اللبنانية عرضوا مطالبهم مع مكاري والحاج حسن

زار وفد من اللجنة التمثيلية للأستاذة المتعاقدين مع الجامعة اللبنانية  وزير الإعلام زياد مكاري في مكتبه في الوزارة، وبحث معه في ملف الجامعة. وأبدى مكاري «كل الاهتمام بموضوع الجامعة اللبنانية»  ووعد بأن «يحمل مطالب الأساتذة إلى مجلس الوزراء وبذل أقصى جهد لتحقيقها لإنقاذ الجامعة اللبنانية»، معتبراً أن «الجامعة تمر في ظروف شديدة الصعوبة تؤثر سلباً على استمراريتها، خصوصا أنها الجامعة الرسمية الوحيدة في لبنان، وتوفر التعليم بأرقى المستويات لكل طلاب لبنان».

وإثر اللقاء، قال الدكتور نادي النمار «الجامعة اللبنانية في وضع كارثي حقيقي ويعمل على تدميرها. أوضاعها صعبة وملفاتها تحتاج إلى إقرارها اليوم قبل الغد».

أضاف: «حالياً، هناك 86 ألف طالب وطالبة في بيوتهم من دون دروس، و5300 أستاذ جامعي من حملة أعلى الشهادات و4 آلاف موظف في بيوتهم. لا أحد يسمع حاجة الجامعة ووجعها، ولا نرى إلا تمييعاً وتهرباً. التقينا  الوزير مكاري، الذي أكد لنا أنه سيتابع ملف الجامعة المؤسسة الوطنية الموحدة للبنانيين مع معالي وزير التربية من أجل حله لأنه ملف شديد الأهمية وضروري».

كما زار الوفد  وزير الزراعة عباس الحاج حسن وعرض معهم لشؤون الجامعة، بالإضافة إلى ملف التفرغ وتعيين العمداء وأوضاع المدربين.

 وأشار الحاج حسن إلى «أهمية دور الجامعة اللبنانية في بناء الطاقات البشرية في لبنان»، مؤكداً «نقل صوتهم إلى داخل مجلس الوزراء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى