الوطن

تحركات الشارع عادت بتقطع: إقفال طرقات وحرق إطارات

عادت تحركات الشارع من خلال عمليات قطع الطرقات وإن بشكل متقطع وعفوي، وذلك احتجاجاً على تردّي الأوضاع الإقتصادية واستمرار مشهد طوابير السيارات أمام المحطات. ونظّمت مجموعة من المحتجين وقفة أمام مصرف لبنان، في ظل إجراءات أمنية مشدّدة، مندّدين بالسياسة المالية والاقتصادية المتبّعة، التي أدت إلى الانهيار وتردّي الأوضاع الاجتماعية على مختلف الصعد. وبعدما أنهى المحتجون الوقفة ساروا في تظاهرة باتجاه الشارع الرئيسي في منطقة الحمرا.

توازياً، انطلقت مسيرة راجلة من مستديرة أبو علي في طرابلس يتقدمها أطفال وجابت شوارع المدينة احتجاجاً على تردّي الأوضاع الاقتصادية

وبعدما انتشرت عبر تطبيق «واتساب» دعوات للتظاهر وإقفال الطرقات في عددٍ من المناطق، قطع محتجون السير على أوتوستراد المنية مدخل عرمان وتم تحويله إلى الطرقات المجاورة. كما قُطع السير على أوتوستراد حلبا عند مفرق برقايل. وقُطع السير على أوتوستراد البدّاوي محلة الأكومي، ثم ما لبث أن أعيد فتحه. كذلك الحال بالنسبة إلى مسلكي أوتوستراد زوق مصبح بعد إقفاله اعتراضاً على الأوضاع المعيشية الصعبة وارتفاع سعر الدولار، وفقدان مادة البنزين.  وركن عدد كبير جداً من أصحاب الشاحنات آليّاتهم على طول أوتوستراد الزوق على المسلك المؤدي إلى بيروت. كذلك عمد محتجون إلى إقفال طريق جل الديب.

وجنوباً، قطع محتجون على الأوضاع الاقتصادية وتردّي الحياة المعيشية الطريق البحرية وعند مستديرة ساحة النجمة وحارة صيدا إضافةً إلى خط صيدا – صور بالاتجاهين، عند مفترق الخرايب والزرارية. وأعاد الجيش فتح الطريق في شارع المصارف في مدينة صيدا بعد مغادرة المحتجين .

وقطع عدد من الشبان وسط ساحة إيليا في صيدا بالسيارات احتجاجاً على «الذلّ أمام محطات الوقود وارتفاع سعر الدولار وغلاء المواد الغذائية والتقنين القاسي بالتيار الكهربائي» وأعاد الجيش فتحها. كما نزل عدد من المتظاهرين إلى الشوارع في صيدا وأطلقوا هتافات ضدّ السلطة.

وقطع محتجون الطريق في دوحة عرمون الطريق احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي. وشهدت مناطق عديدة إقفالاً للطرقات واحتجاجات مختلفة، كما أقدم مجهولون على رمي مواد مشتعلة على مبنى وزارة الطاقة والمياه.

وعمد عدد من ​المحتجين​ إلى قطع الطريق تحت ​جسر المطار​ مقابل المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى بالإطارات وحاويات ​النفايات​ المشتعلة احتجاجاً على الأوضاع المتردية. وليس بعيداً، قطع محتجون  الطريق عند مستديرة السفارة الكويتية  وطريق المدينة الرياضية بالإطارات المشتعلة ومستوعبات النفايات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى