تحقيقات ومناطق

سفير لبنان في الكوت ديفوار والقنصل الفخري في “بواكييه” والمدير الإقليمي لـ MEA زاروا جالية الدلوا

أبيدجان ـ رشيد بدر الدين

في إطار جولة على المدن العاجية لتفقد الجالية اللبنانية فيها، زار السفير اللبناني في الكوت ديفوار حسن نجم، والقنصل الفخري اللبناني في “بواكييه” رئيس جمعية البر والتعاون فيها محمود ناصر الدين، والمدير الإقليمي لطيران الشرق الأوسط السيد جواد الموسوي، مدينة الدلوا العاجية والتقوا أركان مكتب الجالية وفاعلياتها، وجالوا على مقراتها التعليمية والدينية والنادي اللبناني.

واطلع الوفد على أوضاع الجالية في الدلوا، وجرى حديث عن أخبار الجالية في الوطن الثاني الكوت ديفوار وأخبار الوطن الأمّ.

وأكد السفير نجم على وضع إمكانات السفارة في خدمة جميع أبناء الجالية، وأبوابها مفتوحة أمام كلّ مغترب لتسهيل معاملاته أو مساعدته في إطار صلاحياتها الإدارية أو القنصلية.

من جهته أشار القنصل ناصر الدين الى أنّ هدف القنصلية اللبنانية في “بواكييه” المستحدثة، التخفيف عن المغتربين فيها وفي المدن القريبة منها من معاناة السفر الى أبيدجان لإنجاز معاملاتهم، فضلاً عن وجوب التواصل بين الجالية في أبيدجان والمدن الأخرى والسفارة اللبنانية الممثلة الرسمية، لتسهيل أمورهم وتوحيد جهودهم خدمة للدولة العاجية الصديقة والشقيقة ولشعبها المضياف، والالتزام بقوانينها المرعية الإجراء وإبراز الصورة الحقيقية الحضارية للوطن الأمّ وللجالية، التي تجاوز عمرها في هذه الدولة العزيزة أكثر من قرن .

كذلك تحدث الموسوي عن دور شركة طيران الشرق الأوسط في تسهيل التواصل بين الجاليات في أفريقيا والوطن رغم الظروف التي يمرّ فيها لبنان والعالم صحياً واقتصادياً. وأعرب عن استعداد الشركة لتقديم كلّ التسهيلات لتأمين راحة المسافر على متن طائراتها بأسعار مناسبة .

وأقامت الجالية في الدلوا استقبالاً تكريمياً للوفد الزائر تحدث فيه رئيس الجالية رضوان أحمد، فأشاد بالوفد وبالزيارة الكريمة مشدداً على وجوب تكرار مثل هذه الزيارات واللقاءات لتأكيد الروابط بين المغتربين من جهة وبينهم وبين الدولة الحاضنة وشعبها الطيب والمضياف من جهة ثانية.

وشكر للسفير نجم ولمسؤولي السفارة وموظفيها تفانيهم في خدمة أبناء الجالية وتسهيل إنهاء معاملاتهم بالسرعة الممكنة رغم ضغط العمل لديهم من جالية لبنانية تعتبر الأكبر في غرب أفريقيا. وشكر الوفد على تحمّله مشقة السفر الى مدينة تبعد قرابة 300 كلم عن العاصمة أبيدجان

وتحدث ممثل جمعية البر والتعاون في الدلوا حسن دياب الذي رحب بأعضاء الوفد والحضور الكريم الذي استقبل الضيوف بحفاوة لافتة. منوّهاً برئيس الجالية رضوان أحمد الذي لم يتوان عن القيام بكلّ ما يحقق مصلحة الجالية والدولة المضيفة.

كما أشاد بدور سامر عون في إعلاء شأن الجالية ودورها في أوساط المجتمع المضيف على الصعيد التربوي في الدلوا ولمشاركته الفاعلة في تسهيل مهمة الوفد اللبناني الذي يمثل الوطن الأمّ ويؤكد الاهتمام بجاليتنا في عموم الكوت ديفوار…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى