ثقافة وفنون

«الرسم لغتي» معرض فرديّ للطفلة الياقوت سويد لوحات بألوان الإكريليك تناولت تفاصيل من حياة الأطفال

خرجت صالة الرواق العربي التابعة لاتحاد الفنانين التشكيليين عن أسلوبها المعهود باستضافة معارض لكبار الفنانين لتستضيف معرضاً فردياً لطفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها السادسة.

وقدّمت الصالة لجمهورها لوحات للطفلة الياقوت سعيد سويد ضمن معرض حمل اسم “الرسم لغتي” تضمن 24 لوحة رسمتها الياقوت بألوان الإكريليك وعبرت ببساطة في مواضيعها عن تفاصيل من حياة الأطفال كالأعمال التي يقوم بها الآباء واللعب والنزهات والحيوانات الأليفة مثل القطط وغيرها.

وتحدثت الطفلة الياقوت عن محبتها للرسم وحلمها بأن تصبح فنانة عندما تكبر لأنها تشعر بالسعادة تغمرها وهي تمسك الألوان وتمزجها وتفضل الخشبية والمائية منها وتحبّ أن ترسم ما تجده حولها بطريقة جميلة.

والدة الطفلة الفنانة التشكيلية ومدرسة الفنون زمزم الحاج لمست موهبة ابنتها بسن صغيرة والتي تأثرت بالجو في الأسرة والبيت، حيث يفد دائماً أطفال إلى مرسم والدتها ليتعلموا الرسم وكانت الأم تلاحظ طفلتها وهي تتابعها بشغف عندما تنشر الألوان على اللوحة وتطلب منها أن تسمح لها بالرسم.

زمزم التي شجعت ابنتها على الرسم وجدت أن الإكريليك أكثر الألوان سلاسة وسهولة لكي ترسم به وهي تترك لها الحرية كاملة باختيار المواضيع والأفكار ولكنها توجهها بشكل بسيط في خلط واختيار الألوان لأن ميزة الرسم الطفولي العفوية المطلقة لذلك تفضل أن ترسم ما في خيالها لا أن تنقل عن لوحات للكبار متمنية من الآباء والأمهات أن يشجعوا مواهب أطفالهم وخاصة في الرسم لأنه يطور من مهاراتهم ويسمح لهم بالتعبير عما يدور في دواخلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى