أخيرة

«بقعة ضوء» معرض فنيّ تشكيليّ في صافيتا

أقيم في المركز الثقافيّ في صافيتا معرض «بقعة ضوء» للفنانيين التشكيليين كارمن جبور وعدنان سمعان بمشاركة مواهب شابة من أبناء المدينة.

وعرض المشاركون في المعرض مجموعة من أعمالهم التي تنوّعت بين المدارس السريالية والتصويرية والتجريدية والطبيعة الصامتة بتقنيات مختلفة من الباستيل والزيتي والترابي والتظليل بالرصاص.

وقالت رانيا عبد اللطيف رئيسة المركز الثقافي في صافيتا في تصريح صحافيّ إن المعرض فرصة لدعم الفنانين التشكيليين الهواة والشباب واكتشاف مواهب مخفيّة تستحق الاهتمام.

الفنانة التشكيلية كارمن جبور شاركت بخمس لوحات فنية ذات مواضيع مختلفة جسّدت فيها قوة المرأة وعنفوانها ومعاناتها خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة كامرأة تناضل في سبيل تربية أولادها وتأمين مستلزمات منزلها مع وقوفها إلى جانب الرجل معتمدة المدرسة التعبيرية خاصة في رسم الوجوه الكبيرة والعيون البارزة واللونين الأخضر والترابي كرمز للتمسك بالأرض.

الفنان التشكيلي عدنان سمعان شارك بلوحتين إحداهما لوحة الحرب التي تجسّد وفق تعبيره حالة الإنسان الداخلية ومعاناته اليومية، أما لوحة البقاء فهي تصور بقاء الحب والأمل مع الجو العاصف، لافتاً إلى أنه اعتمد في رسم لوحتيه على اللون الزيتي وعلى المدرستين السريالية والتجريدية.

الطالبة في كلية الهندسة والهاوية للرسم والفن التشكيلي لجين درويش شاركت في المعرض بلوحتين الأولى اعتمدت على التظليل  بالرصاص، لأنها تميل جداً لهذا النوع لكونه يعطي قيمة جمالية بينما لوحتها الثانية هي عبارة عن سجادة موجود عليها آلة الكمان وكتب مصفوفة بشكل عشوائي استخدمت فيها الأزرق والأخضر للدلالة على البساطة والهدوء.

بدوره طالب طب الأسنان سمير محمد المشارك بالمعرض أيضاً قدّم لوحتين تجسدان الطبيعة الصامتة واعتمد على ألوان الخشب والرصاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى