رياضة

بطولة غرب آسيا بالتنس – اليوم الثالث نصف نهائيّ الذكور: لبنان – اليمن وايران – البحرين

دخلت بطولة غرب آسيا بالتنس للفئة العمرية تحت 12 سنة للذكور والإناث التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك حتى يوم غدٍ الجمعة، تحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للتنس مراحلها الحاسمة.

فمع انتهاء منافسات اليوم الثالث، انحصر لقب فئة الذكور بين لبنان وإيران والبحرين واليمن بحيث سيتواجه الخميس في الدور نصف النهائي لبنان مع اليمن بينما ستتواجه إيران مع البحرين.

والمطلوب تأهل دولتين في فئة الذكور ودولتين في الإناث الى بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان الصيف المقبل.

ـ الذكور

في نتائج فئة الذكور وبقيادة المدرب نيقولا ساسين حقّق لبنان فوزه الثالث على التوالي ومن دون خسارة على حساب البحرين وبنتيجة (2-1) ليحسم وطن الأرز مواجهته مع البحرينيين في المجموعة الثالثة والحاسمة بالتاي بريك.

وفي التفاصيل وفي فئة الفردي فاز اللبناني يان الفتريادس على البحريني طلال السيّد (6-4)(6-0) والبحريني هاشم التبلي على اللبناني كريستوف ابو هاشم (6-2)(6-2) وليتعادل لبنان والبحرين(1-1) ولتخوض الدولتان مجموعة «سوبر تاي بريك» الحاسمة في فئة الزوجي وليفوز لبنان عبر اللاعبين الفتريادس وابو هاشم (10-5) ويحسم المواجهة مع البحرين وليتأهل لبنان الى الدور نصف النهائي ليواجه اليمن الخميس.

وفي باقي نتائج الذكور، فازت ايران على العراق (3-0) واليمن على سورية (2-1) وقطر على سلطنة عمان (3-0).

ـ الإناث

لدى الإناث، وبقيادة المدربة ناهيا ابو خليل، واصل لبنان انتصاراته كالذكور من دون خسارة وفاز الأربعاء على سلطنة عمان (3-0). ففي الفردي فازت اللبنانية هيفاء الجندي على العمانية تاليا البوسيدي (6-1)(6-1) واللبنانية رينا الجسر على عرين العزكاوي (6-0)(6-1).

وفي الزوجي فازت الجندي والجسر على البوسيدي والعزكاوي بمجموعتين لصفر.  يشار الى أن بطولة غرب آسيا مؤهلة الى بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان الصيف المقبل، بحيث ستتأهل دولتان في فئة الذكور ودولتان في فئة الاناث الى نهائيات البطولة القارية.

ـ برنامج الخميس

*ذكور(نصف نهائي): الساعة 9.00: لبنان ضد اليمن وايران ضد البحرين.

– تحديد المراكز: الساعة 9.00- سوريا ضد قطر، العراق ضد سلطنة عمان.

*اناث

– الساعة 9.15- ايران – سلطنة عمان

– الساعة 12.00- لبنان – العراق، قطر – سوريا.

يشار الى ان يوم غدٍ الجمعة، هو اليوم الختامي للبطولة بحيث سيقام حفل التتويج بعد انتهاء المباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى