عربيات ودوليات

التحالف يُخالف قرار وقف النار: الغارات مستمرة

رغم إعلانها وقف العمليات العسكرية في اليمن، واصلت قوات التحالف السعودي خروقاتها، لا سيما في جبهات جنوب الحُدَيْدَة، حيث وصل سجلت أكثر من 100 خرقا، خلال الساعات الماضية.

 وأوضح مصدر عسكري يمني أنّ الخروقات شملت غارات استطلاعية في أجواء حيس والجبلية، إضافة إلى أربع عمليات قصف جوي، فضلاً عن رصد 7 خروق بقصف مدفعي و80 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

 ومع بدء مشاورات الرياض، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، في وقت سابق، تحقيق تقدّم مع الأطراف اليمنية في إمكانية التوصل إلى هدنة في شهر رمضان المقبل “تتضمّن تخفيف حدّة أزمة الوقود وتيسير الحركة والتنقل”، مشيراً إلى عزمه استئناف مشاوراته على هذا الصعيد الأسبوع المقبل.

وأوضح غروندبرغ أنّ “الإعلانات الصادرة عن الأطراف حول وقف مؤقت للعمليات العسكرية خطوة في الاتجاه الصحيح” نحو تسوية سياسية جامعة  تغطي الأولويات الاقتصادية والعسكرية والسياسية.

بدوره، رأى المجلس السياسي الأعلى  أن مبادرة صنعاء الأخيرة تمثل “فرصة ذهبية للجميع” للتوصل إلى سلام جاد ودائم في اليمن، مؤكداً حرصه على علاقات حسن الجوار، واحتفاظه بحق الرد بما يراه مناسباً في حال عدم رفع الحصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى