رياضة

تنس: ناشئات لبنان «بطلات» غرب آسيا أوليفر فيصل: إنجاز تاريخيّ لوطن الأرز

أحرز لبنان لقب فئة الإناث لبطولة غرب آسيا بالتنس للفئة العمرية تحت الـ 12 سنة التي نظّمها الاتحاد اللبناني للعبة بنجاح على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت إشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة واختتمت مساء الجمعة.

 وجاء إحراز لبنان اللقب لفئة الإناث للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على إيران (2-0) في اللقاء الختامي الذي أقيم على الملعب الأول التابع للنادي المضيف والذي شهده جمهور غفير من هواة اللعبة تقدّمه رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل ونائباه سيرج زوين وحسان الداعوق والأمين العام ريمون كتورة.

وبإحراز لبنان لقب فئة الإناث لبطولة غرب آسيا تأهّل وطن الأرز الى نهائيات بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان في أيلول المقبل مع وصيفته ايران.

وفي التفاصيل وأمام التشجيع المتواصل للجمهور اللبناني الذي واكب النهائي بين لبنان وإيران خصوصاً ان كلاً من الدولتين حققتا اربعة انتصارات متتالية ومن دون أية خسارة.

فالمواجهة الأولى بقيادة مدربة لبنان ناهيا ابو خليل جمعت اللبنانية هيفاء الجندي ضد الإيرانية رومينا رافيبوروجيني وانتهت لمصلحة الجندي بمجموعتين لصفر (6-4)(7-6) ليتقدّم لبنان (1-0).

وفي المباراة الثانية فازت اللبنانية رينا الجسر على الإيرانية راستين اكبان بسهولة (6-0)(6-1) وليتقدم وطن الأرز(2-0) على إيران ويحسم المركز الأول محرزاً اللقب الغالي. واحتلت إيران المركز الثاني وسورية المركز الثالث.

وعند الذكور، أحرز لبنان بقيادة المدرب نيقولا ساسين الميدالية البرونزية بعدما جدّد فوزه على البحرين الرابعة (3-0) وفي التفاصيل فاز اللبناني يان الفتريادس على البحريني أحمد مرتضى (6-2)(6-0) واللبناني كريستوف أبو هاشم على البحريني طلال السيد (6-0)(6-0) واللبنانيان الياس ابو رحال والفتريادس على البحرينيين مرتضى والسيّد (3-1) وانسحاب. وأحرزت اللقب إيران وحلّت اليمن ثانية.

وفي الختام اقيم حفل التتويج واستُهلّ بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة لمندوب الاتحاد الدولي أمير بورجاي شكر فيها الاتحاد اللبناني على استضافته البطولة بنجاح تنظيمي كبير. أما الكلمة الثانية فكانت للرئيس فيصل، وجاء فيها: «لقد كانت بطولة ناجحة بكل المقاييس باعتراف الجميع وأدعو الى نبذ السياسة وإبعادها عن الرياضة. فالأمل موجود والرياضة توحّد الشعوب ولا تفرّق».

بدوره تحدث سيرج زوين (عضو مجلس ادارة النادي المضيف) باسم النادي فقال: «مرة جديدة يستضيف النادي اللبناني للسيارات والسياحة حدثاً خارجياً على صعيد التنس من تنظيم الاتحاد اللبناني للتنس الذي يرأسه أوليفر فيصل. وخلال سنوات وعقود طويلة يستضيف النادي مسابقات التنس».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى