رياضة

التعادل يفرض نفسه على سفيرَي الشمال والأنصار يحقق فوزاً سهلاً على الإخاء

فرض السلام زغرتا التعادل بنتيجة 1-1 على منافسه طرابلس، في المباراة التي جرت بينهما أمس الأحد، في ملعب طرابلس البلدي، في ختام الجولة الثامنة من الدوري اللبناني لكرة القدم. وبذلك، رفع طرابلس رصيده إلى 3 نقاط، لكنه بقي في ذيل الترتيب، في حين زاد السلام زغرتا رصيده إلى 4 نقاط متقدّماً للمركز العاشر. ونجح طرابلس في افتتاح التسجيل في الدقيقة 29، من ركلة ركنية حولها قرحاني مباشرة في الشباك. وحاول السلام زغرتا أن يعدل النتيجة عدة مرات، لكن لم تفلح هجماته سوى في الدقيقة 81 عندما سدد فينيسيوس كالاماري ركلة حرة وجهها مباشرة داخل الشباك. وطالب طرابلس بركلة جزاء في الدقيقة 84، إلا أن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب معتبراً أن التحام لاعبي الفريقين كان طبيعياً. وكاد السلام أن يسجل هدف الفوز لكن تسديدة عامر محفوض الصاروخية في الدقيقة 90 علت مرمى طرابلس بسنتيمترات.
من جانب آخر، حقق الأنصار فوزاً كبيراً على حساب الإخاء الأهلي عاليه بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري اللبناني. ورفع الأنصار رصيده إلى 20 نقطة في وصافة ترتيب البطولة، في حين تجمّد رصيد الإخاء عند 3 نقاط في المركز الـ 11. وافتتح الأنصار التسجيل في الدقيقة 7 عبر نجمه الحاج مالك تال الذي تلقى كرة عرضية من حسن شعيتو شبريكو، ليحولها بتسديدة قوية داخل الشباك. وأضاف الأنصار الهدف الثاني في الدقيقة 73 عبر نصار نصار، إثر تمريرة بينية من حسام اللواتي حوّلها نصار تسديدة قوية على يمين الحارس. وعزّز “الأخضر” تفوّقه بالهدف الثالث في الدقيقة 79، عبر محمد حبوس، إثر تمريرة عرضية من نصار نصار ارتدت من الدفاعات وأكملها حبوس في المرمى.
وقاد مهاجم النجمة الواعد علاء عزو فريقه النجمة إلى فوز صعب على فريق الصفاء بهدف وحيد سجله في الشوط الأول (د18) عصر السبت الماضي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جونيه. وهكذا، رفع النجمة رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع (العهد ثالثاً بفارق الأهداف)، في حين تجمّد رصيد الصفاء عند 8 نقاط في المركز السادس مؤقتاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى