أخيرة

مجمع اللغة العربية الأردني يُعلن عن مؤتمره السنوي منتصف أيلول المقبل

أعلن مجمع اللغة العربية الأردني عن مفردات مؤتمره العلمي السنوي الذي ينظمه هذا العام بعنوان: «الأجناس الأدبية في النثر العربي القديم» في النصف الثاني من شهر أيلول المقبل.

ووفقاً لبيان صحافي صادر عن المجمع، فإن المؤتمر يسعى لدراسة الأجناس الأدبية عند العرب في التراث القديم: تعريفاً، وتاريخاً، وتطوراً، وخصائصَ موضوعيةً وفنيةً، وأن باب المشاركة مفتوح للباحثين من العلماء وأساتذة الجامعات في الأردن والوطن العربي.

ودعا المجمع في بيانه، الراغبُ في المشاركة إلى أن يعد ملخصاً في حدود 300 كلمة، يتضمن فكرة البحث المقترح وأهميته وأهدافه وعناصره، ويرسله إلى البريد الإلكتروني ([email protected]) في موعد أقصاه الأول من أيار المقبل، ثم تَدْرس اللجنةُ المختصة الملخصات وترسل قرارات القبول أو الاعتذار عن عدم القبول بتاريخ الأول من حزيران المقبل.

وفي حال قبول الملخص، يُعدّ الباحث دراسته في حدود ستة آلاف كلمة، ويتوقع أن يتضمن البحث مقدمة وخاتمة في حدود 500 كلمة لكل منهما، مع التوثيق الكامل حسب النمطية المعتمدة في مجلة المجمع العلمية، ويرسل البحث في موعد أقصاه 15 آب المقبل، ثم تدرس اللجنة المختصة في المجمع البحوث وترسل قرارات القبول أو الاعتذار عن عدم القبول بتاريخ الأول من أيلول المقبل.

وأوضح المجمع أن المؤتمر الذي سيعقد في الفترة 21 – 22 أيلول المقبل، سيتضمن خمسة محاور رئيسة هي: التراجم والسير، والأمثال والحكم، والرسائل الإخوانية، والرســائل الديوانية، والمقامات، والمنامــات، والسرديات، والزرزوريات، والمناظرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى