رياضة

دوري أبطال أوروبا ـ الدور ثمن النهائيّ هاتريك بنزيما يقرّب «الريال» من نصف النهائيّ وفيا ريال يفجّر المفاجأة ويصعق بايرن ميونيخ

سجل كريم بنزيما ثلاثية جديدة ليقود ريال مدريد للفوز خارج أرضه 3-1 على تشيلسي حامل اللقب في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في لندن، مساء الأربعاء الماضي.

وأحرز مهاجم فرنسا ثلاثية في اللقاء السابق أمام باريس سان جيرمان ليقود ريال إلى انتفاضة في إياب دور الـ 16.

هذا، وهزَّ بنزيما الشباك مرتين في غضون 3 دقائق في ملعب ستامفورد بريدج من ضربتي رأس رائعتين ليتقدم الزوار 2- صفر في الدقيقة 24.

ولم يستسلم فريق المدرب توماس توخيل، وقلص الفارق عبر كاي هافرتس قبل نهاية الشوط الأول. لكن بنزيما لجأ إلى هوايته في استغلال أخطاء الحراس، وأكمل الثلاثية في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بعد تمريرة خاطئة من الحارس إدوار مندي ليسدد في المرمى الخالي.

وستكون فرصة متصدر الدوري الإسباني أكبر في التأهل للمربع الذهبي عند خوض الإياب في سانتياغو برنابيو، الأسبوع المقبل.

من جهته، فاز فياريال بشكل مفاجئ بنتيجة 1- صفر على ضيفه بايرن ميونيخ ، وسجل أرنو دانغوما هدف فياريال بعدما قابل كرة عرضيّة من دانييل باريخو، وسجل من مدى قريب بعد 8 دقائق من البداية.

وسيحاول فياريال، الذي أطاح بيوفنتوس من دور الستة عشر بدوري الأبطال، مواصلة مغامرته في البطولة عندما سيخوض مباراة الإياب في ميونيخ، يوم الثلاثاء المقبل.

وكان فياريال الطرف الأفضل، وربما كان يستطيع الفوز بفارق أكبر من الأهداف لولا الفرص التي أُهدرت. وبدلاً من الانتظار والدفاع أمام بايرن، لعب الفريق الإسباني بلا خوف وضغط على العملاق الألماني من البداية.

وعانى فريق المدرب يوليان ناغلزمان في بناء الهجمة، وواجه صعوبات في الوصول إلى منطقة جزاء فياريال، بينما صنع الفريق الإسباني خطورة على مرمى الحارس مانويل نوير من الهجمات المرتدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى