رياضة

الأنصار يواصل متصدّراً بتعادله مع العهد والساحل وصيفاً بفوزه على التضامن

إبراهيم وزنه
حقق شباب الساحل فوزاً مثيراً على حساب التضامن صور بنتيجة (2-1)، أول امس السبت، على ملعب صور البلدي ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم. وسجل لشباب الساحل فضل عنتر في الدقيقة (42) وداوده ديوب في الدقيقة (71 عن طريق الخطأ في مرماه)، فيما سجل للتضامن صور غسان سرية في الدقيقة (69). ليرفع شباب الساحل رصيده إلى 24 نقطة، في حين تجمد رصيد التضامن صور عند 9 نقاط.
وعلى ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية حقق الإخاء الأهلي عاليه فوزاً صعباً على حساب الحكمة (1-0). وسجل علي ابراهيم هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 80 لمصلحة أبناء الجبل. وبذلك، رفع الإخاء الأهلي عاليه رصيده إلى 7 نقاط متقدّما إلى المركز الثامن، في حين تجمد رصيد الحكمة عند 7 نقاط متراجعاً للمركز التاسع.
من جانبه، حقق فريق النجمة فوزاً كبيراً على البرج المتراجع بنتيجة (4-1)، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، ورفع النجمة رصيده إلى 23 نقطة، في المركز الثالث، بينما حافظ البرج على رصيده 22 نقطة (رابعاً). سجل للنجمة قاسم الزين في الدقيقة (6)، وعلاء عزو (45)، وعلي علاء الدين (58)، وجان بالاك (90+7). في المقابل، أحرز للبرج دينيس في الدقيقة (67).
وعلى ملعب بلدة أنصار في الجنوب، حقق الشباب الغازية فوزاً صعباً على حساب طرابلس (1-0)، بفضل المدافع إيزرا. ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، في حين تجمد رصيد طرابلس عند 4 نقاط، ليبقى عالقاً أسفل الترتيب.
ومن مدينة زغرتا في الشمال، عاد فريق الصفاء بتعادل سلبي مع فريق السلام في المباراة التي أقيمت على ملعب المرداشية، مهدراً فرصة العودة بكامل النقاط من تلك الموقعة، لا سيما في الشوط الأول الذي كان فيه الصفاء الطرف الأفضل، وسنحت له فرصة افتتاح التسجيل من علامة الجزاء في الدقيقة 20، لكن المدافع علي السعدي سدّد والحارس الزغرتاوي انطوان الدويهي صدّ الكرة، قبل أن تأتي نقطة التحوّل في المباراة مع طرد المدافع الصفاوي قاسم حايك لخشونته ضد البرازيلي فينيسوس، ليبسط بعدها أصحاب الأرض أفضليتهم على المجريات ويهددوا مرمى الحارس ربيع الكاخي الذي وقف لهم بالمرصاد، محافظاً على نظافة شباكه لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، وبذلك تمركز الصفاء في المركز السادس بتسع نقاط، متساوياً بذلك مع سفيري الجنوب الشباب الغازية والتضامن صور.
وفي ختام الجولة، وأمام حشد جماهيري كبير على ملعب جونيه البلدي، تعادل فريقا العهد والأنصار بنتيجة 1 ـ 1، سجّل للعهد حسين دقيق (د68) وللأنصار حسن معتوق من ضربة حرة نفّذها على الطريقة الأوروبية، وبذلك تصدّر “الأخضر” الترتيب برصيد 24 نقطة، وبفارق الأهداف عن الساحل، فيما وصل رصيد العهد إلى 21 نقطة، في المركز الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى