رياضة

العهد خطف تعادلاً من البرج الشامخ والإخاء أدخل الصفاء في نفق مظلم!

حقق فريق شباب الساحل فوزاً مثيراً على حساب التضامن صور بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب العهد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من سداسيّة الأندية الأوائل في الدوري اللبناني.

ورفع شباب الساحل رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمّد رصيد التضامن صور عند 17 نقطة في المركز الخامس. وشهدت المباراة تفوّقاً ملحوظاً للساحل في الشوط الأول، حيث سجل شينونزو اوبيزور هدفاً مارادونياً عبر اختراقه دفاعات التضامن ومراوغته لخمسة لاعبين، قبل أن يسدد داخل شباك محمد سنتينا.

ومع انطلاق الشوط الثاني، عزز الساحليون هجومهم بمحمد جعفر الذي مرر عدة كرات حاسمة لم تثمر.

وفي الدقيقة 72، سجل الساحل الهدف الثاني عبر محمد حيدر، بعدما خطف شينونزو اوبيزور الكرة من دفاعات التضامن، ومرّر لحيدر، الذي نجح في هز الشباك.

وحاول التضامن صور العودة إلى أجواء المباراة، عبر ركنية نفذها رباح مذبوح، حولها عدنان ملحم برأسية، لكن محمد حيدر أنقذها من على خط المرمى.

 وضمن سداسية الأوائل ايضاً، تعادل الأنصار مع شباب البرج بنتيجة (2-2) ، ليرفع الأنصار رصيده إلى 26 نقطة متشاركاً المركز الثالث مع شباب الساحل، في حين رفع شباب البرج رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس.

سجل الأنصار الهدف الأول في الدقيقة 8 عبر أنس أبو صالح، بعد تمريرة من كريم درويش. وأضاف أبو صالح الهدف الثاني للأنصار في الدقيقة 10، بتسديدة قوية سكنت الشباك.

وردّ شباب البرج بهدف سريع أيضاً، حيث سجل سلطان حيدر هدف تقليص الفارق، بعد مجهود فردي مميز.

ومع انطلاق الشوط الثاني بدت واضحة رغبة شباب البرج في تسجيل هدف التعادل، وكان له ما أراد عبر محمد السباعي«وارطان» في الدقيقة 76.

وفي المباراة الثالثة، تعادل العهد والبرج بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جونيه البلدي،  ليرفع العهد رصيده إلى 40 نقطة في صدارة ترتيب الدوري، في حين رفع البرج رصيده إلى 33 نقطة في وصافة الترتيب.

وكان قد انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل سلبي، حيث اكتفى الفريقان ببعض الهجمات الخجولة على المرمى.

ومع انطلاق الشوط الثاني، سجل البرج هدف التقدم عبر عباس عطوي أونيكا في الدقيقة 69. وسجل العهد هدف التعادل في الدقيقة 89، عبر أحمد زريق بتسديدة قوية سكنت شباك البرج من داخل المنطقة.

من جهة ثانية، وضمن سداسية الأواخر، حقق فريق الإخاء الأهلي عاليه فوزاً لافتاً على حساب الصفاء بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب بحمدون البلدي، ليرفع الإخاء رصيده إلى 18 نقطة في المركز التاسع، في حين تجمد رصيد الصفاء عند 13 نقطة في المركز 11.

وشهدت المباراة تسجيل الصفاء الهدف الأول في الدقيقة 44 عبر علي حمود. ومع بداية الشوط الثاني أشرك حسين حمدان لاعبه جميل إبراهيم الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 66.

 وعاد جميل إبراهيم فسجل هدف الإخاء الثاني في الدقيقة 90. وبهذه النتيجة اشتعلت المنافسة على البقاء تحت الأضواء بين ثلاثة أندية هي الحكمة والصفاء وسبورتينغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى