عربيات ودوليات

انطلاق المشاورات الدستورية الليبية في القاهرة

قالت المستشارة الأممية الخاصة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز “أن الحل النهائي للأزمة في ليبيا يأتي عبر انتخابات تبنى على قاعدة دستورية متينة.”

وأضافت ستيفاني، خلال انطلاق مشاورات اللجنة المشتركة المؤلفة من مجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة” الليبيين، في القاهرة، أمس، أن “الحل النهائي للقضايا التي تؤرّق ليبيا يأتي عبر انتخابات تُجرى بناء على قاعدة دستورية متينة”.

كما أعربت المستشارة الأممية الخاصة بليبيا، عن امتنانها “للدعم السخي” الذي قدمته مصر، واستضافتها جولة الحوار الحالية بين المجلسين.

وكانت المستشارة الأممية أعلنت في 3 آذار/ مارس الماضي، مبادرتها بتشكيل لجنة مشتركة من “مجلس النواب” و”المجلس الأعلى للدولة” بهدف الاتفاق على قاعدة دستورية قوية لإجراء انتخابات وطنية في أقرب وقت ممكن.

على صعيد متصل، كشف موقع “أفريكا أنتليجنس” عن مفاوضات سرية بين ممثلي قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر وعبد الحميد الدبيبة ستجري في باريس بعد أسابيع وذلك فشل لقاءات سابقة بينهما.

وأوضح الموقع الفرنسي أن حفتر يحاول إقناع الدبيبة بتسليم السلطة لحكومة باشاغا.

 إلى ذلك، أشاد رئيس مجلس الدولة الليبي خالد المشري بانسحاب المنتخب الليبي للمبارزة من الدور المتقدم بالبطولة العالمية المقامة في دبي، لرفضه مواجهة المنتخب “الإسرائيلي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى