رياضة

الدوريّ اللبنانيّ لكرة القدم ـ سداسيّة الأوائل فوز الأنصار والبرج على الساحل والتضامن

حقق فريق الأنصار فوزاً صعباً على شباب الساحل 2-0، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب جونيه، أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 6 من مرحلة سداسية الأندية الأوائل للدوري اللبناني. ورفع الأنصار رصيده إلى 29 نقطة منفرداً بالمركز الثالث، في حين تجمّد رصيد شباب الساحل عند 26 نقطة في المركز الرابع.

وشهدت المباراة في شوطها الأول محاولات أنصارية كثيرة، كان أخطرها في الدقيقة 10 عبر كريم درويش الذي سدّد كرة ارتطمت بالعارضة. وفي الدقيقة 20 حاول كريستيان أوبيزور تسجيل هدف أول للساحل عبر عرضية متقنة من محمد جعفر لعبها أوبيزور فوق المرمى. وكاد ماجد عثمان أن يسجل في الدقيقة 37 لكن تسديدته ارتدت من القائم الأيسر لحارس الساحل علي ضاهر.

ومع بداية الشوط الثاني نشط الأنصار هجومه، وبادر كريم درويش بالتسديد من بعيد في الدقيقة 50، فتصدّى لكرته حارس الشباب علي ضاهر ببراعة. وسجل الأنصار الهدف الأول عبر كريم درويش، بعد تمريرة عرضيّة من أحمد حجازي، في الدقيقة 73.

وفي الدقيقة 88 أضاف الأنصار الهدف الثاني عبر تسديدة قوية من خارج المنطقة أرسلها يوسف الحاج، بعد تمريرة استقبلها من كريم درويش. ولم تُفرز الدقائق المتبقية أي جديد فحسم الأنصار نتيجة المباراة لصالحه 2-0.

من جهة ثانية، نجح البرج بتسجيل فوز مهم على حساب التضامن صور بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بحمدون البلدي، ليرفع البرج رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمّد رصيد التضامن صور عند 17 نقطة في المركز الخامس. سجل البرج بداية قوية إثر حصوله على ركلة جزاء في الدقيقة 3 بعد عرقلة على لاعبه علي مرقباوي، لينفذها اللاعب الأجنبي أوباسي بيرسل بنجاح.

وتعادل التضامن صور في الدقيقة 35 بعد ركلة ركنيّة نفذها علاء البابا وحوّلها بلال نصرالله مباشرة في الشباك. ومع بداية الشوط الثاني عزّز البرج من نزعته الهجومية عبر أبو بكر المل الذي سجل هدفاً ثانياً بعد مراوغته لدفاعات التضامن صور وتسديده كرة أرضية على يسار الحارس في الدقيقة 58.

وحاول التضامن صور العودة إلى أجواء اللقاء من خلال تعزيز جبهته الهجومية بتبديلات مهمة مثل حسن حويلا وبلال حاجو، إلا أن دفاعات البرج وقفت في وجه الهجمات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى