رياضة

الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية يُعلن عن مشاركة نوعية في باها السعودية

أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن مشاركةٍ دولية نوعية في «باها السعودية» – رالي حائل تويوتا الدولي، الجولة الافتتاحية من كؤوس العالم والشرق الأوسط لراليات الباها من الاتحادين الدوليين للسيارات «فيا باها» والدرّاجات النارية «فيم باها» موسم 2024، وبطولة السعودية تويوتا للراليات. وتتضمّن مشاركة 66 سيارة في فئتي الرالي الدُّوَليّ والوطني، منها 42 سيارة في الفئة الدولية، و25 دراجة نارية، وست درّاجات نارية رُباعية العجلات «كوادز». وسيُقام الباها في الفترة ما بين الثامن والعاشر من شباط الحالي وسيُشرف عليه مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سُلطان العبد الله الفيصل.
وفي التفاصيل، ستتنافس 12 سيارة في فئة «ألتيمايت» الجديدة للسيارات، التي عُرِفَت سابقًا بفئتي «تي 1» و «تي 1+»، و 12 سيارة في فئة التحدي «تشالنجر»، التي عُرِفَت سابقًا باسم «تي 3» للسيارات الصحراوية الخفيفة النموذجية، وثلاث سيارات في الفئة القياسية «ستوك» القياسية، التي عُرفت سابقًا باسم «تي 2»، لسيارات الرالي من الإنتاج التجاري الواسع، و 15 سيارة في فئة «سايد باي سايد»، التي عُرِفَت سابقاً باسم «تي 4» للسيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري الواسع.
وسيُشارك بطل موسم 2023 من بطولة تويوتا السعودية للراليات السائق السعودي يزيد الراجحي مع ملّاحه الألماني تيمو غوتشالك في الجولة دفاعًا عن لقبه، أيضاً لبدء حملته للمنافسة على الألقاب العالمية، حيث أنهى موسم 2023 وصيفًا للفائز في بُطولة العالم للراليات الصحراوية «دبليو 2 آر سي»، وفي كأس العالم لراليات الباها، حيث سيقود سيارة تويوتا «هايلوكس» متصدرًا قائمة المشاركين في فئة «ألتيمايت». كما سيُشارك السائق السعودي حمد الحربي في الرالي ليُدافع عن لقبه في فئة «تي 3» من كأس الشرق الأوسط، وسيُنافسه على اللقب هذا الموسم مُواطنوه صالح السيف ومها الحملي وعبدالله اللحيدان.
وسيُشارك «فريق كوادّي للسباقات» بثلاث سيارات ياماها «زاي أكس زد 1000 آر» في فئة «سايد باي سايد» للسيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري، مع السائقين أمريغو فينتورا، وأحمد الكُواري وعبداللـه الخليفي. فيما انسحب السائق الكويتي مشاري الظفيري من فئة «التحدّي»، وسيُشارك «فريق ساوث للسباقات كان – آم» مع السائق فرناندو ألفاريز في سيارة من طراز «مافريك»، فيما ستكون المنافسات في فئة الدرّاجات النارية رُباعيّة العجلات «كوادز» سعوديةً خالصة مع الدرّاجين هيثم التويجري، الفائز مرتين بلقب الرالي، إلى جانب مواطنيه هاني النومسي، وعبد العزيز العطوي، وعبد الرحمن العبد اللطيف، وعبد العزيز الشمري، وعبد العزيز الشيبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى