رياضة

الدوري الاميركي بكرة السلة للمحترفين / سلتيكس يعزز صدارته بالتفوق على صنز

قاد غايلن براون، بتسجيله 37 نقطة، فريقه بوسطن سلتيكس لتحقيق فوز كبير على حساب فينيكس صنز 127-112 ، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وقدّم ثلاثي بوسطن الخطير، والمؤلف من براون وجايسون تايتون وآل هورفورد، عرضاً هجومياً كبيراً، من خلال تسجيلهم معاً 87 نقطة، ليسيطروا على اللقاء أمام صنز، الذي سعى للثأر من خسارته امام سلتيكس 107-117، السبت الماضي في أريزونا. وأنهى تايتوم اللقاء بـ26 نقطة، فيما أضاف هورفورد 24، ليقترب سلتيكس من ضمان المركز الأول في المنطقة الشرقيّة، قبل انطلاق الأدوار النهائية «بلاي أوف». وأمطر سلتيكس سلّة صنز بوابل من التصويبات الثلاثية (25 محاولة ناجحة من اصل 50)، بينما نجح صنز في 11 محاولة من أصل 31 تسديدة من خط الثلاثيات.
وكان ديفن بوكر أفضل مسجّل لصنز بـ23 نقطة، كما أضاف برادلي بيل 22 نقطة، وكل من كيفن دورانت وجريسون ألن 20 نقطة. ورفع بوسطن رصيده الى 52 فوزاً و14 خسارة، وبات يتقدّم بفارق كبير عن ميلووكي باكس في صدارة المنطقة الشرقية (43-24) . في المقابل، يملك فينيكس في رصيده 38 فوزاً و28 خسارة، في المركز السابع بالغرب، خارج المراكز الستة الأوائل المؤهلة مباشرةً إلى الأدوار النهائية.
ومن أخبار البطولة، فقد سجل لاعب نادي نيويورك نيكس غايلن برونسون أكبر عدد من النقاط في مباريات دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية التي أقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت، حيث نجح اللاعب في تسجيل 45 نقطة في سلة بورتلاند ترايل بلايزرز، في وقت سجل رقمين مزدوجين كل من لاعب بورتلاند دي اندريه ايتون 31 نقطة و14 كرة مرتدة، لاعب ميلووكي باكس يانيس انتيتوكمبو 32 نقطة و11 كرة مرتجة، لاعب دالاس مافريكي كايري ايرفينغ 36 نقطة و12 تمريرة حاسمة، بينما سجل غايلن براون ولاعب هيوستن روكتس غايلن غرين 37 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى