الوطن

عون تلقى رسالة معايدة بالفصح من الأسد وبحث مع زوّاره شؤوناً اقتصادية وإنمائية

تلقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رسالة تهنئة لمناسبة حلول عيد الفصح، من نظيره السوري الرئيس الدكتور بشار الأسد، جاء فيها «بمناسبة حلول عيد الفصح المجيد، أتوجه اليكم وإلى عائلتكم الكريمة بأحّر التهاني القلبية، مع أطيب التمنيات بأن يحمل هذا العيد لكم موفور الصحة والهناء، وللشعب اللبناني الشقيق الخير والأمان. فصحٌ مجيد وكل عام وأنتم بخير.»

على صعيد آخر، عرض عون مع رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة والتخطيط النائب فريد البستاني، في قصر بعبدا، التطورات السياسية الراهنة والمستجدات الانتخابية وعمل اللجان النيابية. كما تطرّق البحث إلى حاجات منطقة الشوف والمراحل التي قطعها العمل في مستشفى دير القمر الحكومي، وتأمين ظروف إنجازه في أسرع وقت مُمكن.

 وأكد البستاني أن الرئيس عون «يولي مستشفى دير القمر الحكومي عناية خاصة نظراً إلى الدور الذي يُمكن أن يلعبه مستقبلاً في مجال الرعاية الصحية لأبناء المنطقة والجوار».

 كما عرض عون الأوضاع العامّة في البلاد مع النائب السابق نعمة الله أبي نصر الذي أوضح أنه أثار مع رئيس الجمهورية «مسألة التأخير المتعمّد في إصدار المراسيم التنظيمية لقانون إنشاء محافظة كسروان – جبيل على الرغم من مضيّ سنوات على إقراره في مجلس النواب، وسلسلة المراجعات المتتالية مع وزراء الداخلية والبلديات المتعاقبين منذ صدور القانون الذي تمّ إقراره على خلفية تمكين أبناء منطقة كسروان وجبيل من ملاحقة معاملاتهم في الإدارات الرسمية من دون الحاجة إلى الانتقال إلى مقرّ محافظة جبل لبنان في بعبدا، علماً بأن هذ الأمر بات ملحّاً جداً بعد الضائقة الاقتصادية والمالية التي يمرّ بها لبنان وارتفاع أسعار وسائل النقل وغيرها من الخدمات».

وأكد أبي نصر أن عون «سوف يقوم بالاتصالات اللازمة من أجل الإسراع في إصدار المراسيم التنظيمية الموجودة في وزارة الداخلية».

 واستقبل عون الراعي الجديد لأبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران إبرهيم إبرهيم وأمين سرّه الأب شربل راشد، في حضور المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود.

 وشكر إبرهيم رئيس الجمهورية على مشاركته في احتفال توليه الأبرشية من خلال إيفاده ممثلاً عنه، وعرض له «حاجات منطقة زحلة خصوصاً والبقاع عموماً، ولا سيما سوء حالة الطرق وخصوصاً طريق ضهر البيدر وعدد من الطرق الأخرى في البقاع الغربي، ومسألة التمييز الحاصل في تأمين التيار الكهربائي لعدد من بلدات البقاع الغربي». كما تطرّق الحديث «إلى التعيينات الإدارية وحقوق طائفة الروم الملكيين الكاثوليك».

 وفي قصر بعبدا أيضا، سفير لبنان لدى السعودية فوزي كبّارة، الذي استقبله الرئيس عون قبيل مغادرته بيروت عائداً إلى مركز عمله في السعودية، وذلك بعد عودة السفير السعودي في لبنان وليد بخاري إلى بيروت.

 وعرض رئيس الجمهورية مع الخبير المالي والاقتصادي الدكتور حسن خليل، ما آلت إليه الأوضاع المالية والاقتصادية الراهنة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى