رياضة

فوز الصفاء على طرابلس في عقر داره والحكمة يدفع سبورتينغ إلى حافة السقوط

حقق فريق الصفاء فوزاً صعباً على حساب طرابلس بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما عصر أمس، على ملعب طرابلس البلدي ضمن منافسات الجولة السابعة من سداسية الأندية الأواخر لدوري الدرجة الأولى اللبناني.

ورفع الصفاء رصيده إلى 16 نقطة في المركز 11، في حين تجمّد رصيد طرابلس عند 27 نقطة في المركز السابع. وشهدت المباراة تفوّق الصفاء في أول دقائق المباراة، حيث استطاع تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 9 عبر دينامو خط وسطه أحمد جلول.

ومع انطلاق الشوط الثاني سجل الصفاء هدفاً ثانياً عبر لاعبه علي حمود الذي سدّد كرة قوية من خارج المنطقة. وفي الدقيقة 82 سجل فؤاد عيد هدف تقليص الفارق الذي لم يكن كافياً من أجل معادلة الأرقام.

وبذلك، ستكون مواجهة الصفاء والإخاء الأهلي عاليه ضمن الجولة المقبلة المباراة الأشرس في الموسم، حيث سيكون الخاسر أمام مهمة صعبة جداً للبقاء في دوري الدرجة الأولى.

من جهته، حقق الحكمة فوزاً مريحاً على حساب سبورتينغ بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب العهد ، ليرفع الحكمة رصيده إلى 23 نقطة في المركز التاسع، في حين بقي سبورتينغ في ذيل الترتيب عند 11 نقطة.

وشهدت المباراة انطلاقة قوية للحكمة الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 25، عبر بوكونتا سار، إثر انفراده بالمرمى بشكل تام. وعادل سبورتينغ سريعاً من ركنية، حيث مرر قاسم الشوم كرة حوّلها جورج مالا برأسه داخل الشباك الخضراء في الدقيقة 29.

ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول الحكمة تسجيل الهدف الذي يضمن بقاءه بنسبة كبيرة تحت الأضواء، وتأخر المراد حتى الدقيقة 95 بهدف سجله بوكونتا سار.

وبهذا الفوز، أصبح سبورتينغ بحاجة إلى معجزة حسابية للبقاء في دوري الدرجة الأولى.

وعلى ملعب بحمدون، تعادل النجمة مع مضيفه الإخاء الاهلي عاليه بنتيجة (0-0)، ليرفع النجمة رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن، في حين رفع الإخاء رصيده إلى 19 نقطة في المركز العاشر.

وجاء الشوط الأول مثيراً، مع أفضلية في السيطرة والانتشار للإخاء. ومع انطلاق الشوط الثاني، بادر النجمة لمهاجمة مرمى شاكر وهبي، حيث أهدر مهاجموه جملة من الكرات السهلة. وفي الدقيقة 90، أنقذت العارضة مرمى الإخاء من هدف محقق، إثر ركنية حولها خليل بدر برأسه لتصطدم بالعارضة. وبهذه النتيجة، اشتعلت المنافسة على سداسية الهبوط حيث ستكون الجولات المقبلة حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى