أخيرة

بيان اتحاد الكتاب العرب يؤكد رفض التطبيع وإصرار الشعب الفلسطيني على المقاومة

أكد اتحاد الكتاب العرب أن ما يرتكبه كيان الاحتلال الإسرائيلي من عدوان سافر على الشعب الفلسطيني وتدنيس المسجد الأقصى يزيد إصرار هذا الشعب على المقاومة والتمسك بحقوقه مشدداً على شجب هذه الممارسات العدوانية الحاقدة.

وقال المكتب التنفيذي في الاتحاد في بيان له «إن العدو الصهيوني كشر عن أنياب حقده بعدما تعاظم مد موجة التطبيع التي ضربت سواحل ووجوه قوم هرعوا إليه وكأنهم يشكرونه على ما ارتكبه من جرائم بحق أبناء شعبنا العربي الصامد المرابط في فلسطين المحتلة والتي ستبقى عربية الهوية والانتماء من النهر إلى البحر.

إن ما يرتكبه جنود الاحتلال من عدوان سافر في فلسطين المحتلة وما يقومون به من تدنيس للمسجد الأقصى الشريف لن يفلّ من عزائم أهلنا الصامدين في فلسطين المحتلة وفي الجولان وفي كل أرض عربية واقعة تحت براثن الاحتلال.

إن اتحاد الكتاب العرب في سورية قلب العروبة النابض يشجب هذه الممارسات العدوانية الحاقدة ويعلن وقوفه مع أهلنا المتشبثين بجذورهم، مؤكداً رفضه لهذه الممارسات وللنهج الهمجي الصهيوني في التعامل مع أبناء الشعب العربي الفلسطيني خلافاً للمواثيق والأعراف الدولية.

وختم البيان أن اتحاد الكتاب العرب يرفض سياسة التطبيع التي تصبّ في خدمة المشروع الصهيوني حيث أن سياسة التطبيع تحدث خللا كبيراً في بنية المجتمع، لأنها تنازل مجاني عن الحق والتاريخ والهوية.

وأكد البيان وقوف الاتحاد إلى جانب الشعب العربي الفلسطيني وأن فلسطين ستبقى عربية وأن شعبها منتصر لا محالة وأن ذاكرة التاريخ وحقبه تدلنا على أن البغي والباغي إلى زوال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى