الوطن

استقبل صليبا ونائبه و«الرابطة المارونية» ومغتربين برّي دعا لجنتي المال والعدل إلى جلسة الثلاثاء لمتابعة درس الكابيتال كونترول بعد مذكرة الحكومة

  استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي، في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا ونائبه العميد حسن شقير. كما التقى رئيس “الرابطة المارونية” السفير خليل كرم على رأس وفد من أعضاء المجلس التنفيذي الجديد المنتخب للرابطة.

بعد اللقاء قال كرم “كانت مناسبة لجولة أفق شاملة ولم يبخل دولته عنّا بأي معلومة بدءاً من الترسيم وانتهاءً بإعادة قراءة وثيقة الوفاق الوطني. لدى دولته أفكار كثيرة حول الأزمة الاقتصادية والمالية وهو متفائل حيال قدرة اللبناني لإيجاد حلول ناجزة لأن لبنان ليس بلداً مفلساً كما يقول الرئيس برّي إنما يتطلب آراءً جديدة ونيرة من اللبنانيين الذين أنقذوا العالم وهو يقول أن هناك 13 دولة في العالم يحكمها اقتصاديون لبنانيون وليس هناك من سبب يمنعنا من الاستفادة من هذه القدرات لإنقاذ البلد وتصويب المسار”.

ومن زوّر عين التينة أيضاً رئيس غرفة التجارة والصناعة اللبنانية في ساحل العاج الدكتور جوزف خوري والمغترب زياد حلاوي.

على صعيد آخر، دعا رئيس المجلس لجنتي المال والعدل إلى جلسة في تمام الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر الثلاثاء المقبل وذلك لمتابعة درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9014 الرامي إلى وضع ضوابط استثنائية وموقتة على التحاويل المصرفية والسحوبات النقدية (كابيتال كونترول)، واستكمال النقاش فيه، في ضوء الإيضاحات التي طلبها المجلس النيابي من الحكومة والتي أرسلتها له أمس، بموجب مذكرة بشأن السياسات الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى