ثقافة وفنون

معرض للكتاب في السويداء وندوة حول تعزيز الوعي في مواجهة التطبيع

افتتح فرع اتحاد الكتاب العرب في السويداء بالتعاون مع فرع جامعة دمشق في المحافظة معرضاً للكتاب في كلية الفنون الجميلة الثانية بمناسبة اليوم العالمي للكتاب.

وضم المعرض نحو 700 عنوان من منشورات ومطبوعات الاتحاد في مختلف الأجناس الأدبية بعد عام 2016 بأسعار رمزية وبحسم وصل إلى 60 بالمئة.

وأوضحت وجدان أبو محمود رئيس فرع اتحاد الكتاب في تصريح لوسائل الإعلام أن المعرض يهدف إلى تعزيز ثقافة القراءة لدى شريحة الشباب ولا سيما الجامعي وجعل الكتاب بمتناوله وإتاحة الفرصة للقراء والمهتمين للحصول عليه بأسعار زهيدة.

من جهته، لفت الدكتور خالد كيوان مدير فرع جامعة دمشق في السويداء إلى أن المعرض يأتي في إطار الاتفاق مع فرع اتحاد الكتاب وبالتشاركيّة لنشر ثقافة القراءة والكتاب لدى الجيل الشاب والانطلاق بذلك من الجامعة نحو المجتمع، بحيث تشكل هذه المعارض مصادر معرفة للطلبة في ظل افتقار فرع الجامعة وكلياته لوجود مكتبة مركزية.

رافقت المعرض ندوة حول دور المؤسسات الثقافية والإعلامية في مواجهة التطبيع شارك فيها كل من عضو المكتب التنفيذي لمحافظة السويداء الكاتب والرحالة عدنان عزام ومدير المركز الإذاعي والتلفزيوني بالسويداء الدكتور فاروق شرف وعضو هيئة المكتب الفرعيّ لاتحاد الكتاب الدكتور فايز عز الدين.

وتناولت الندوة مسؤولية المثقفين والمؤسسات الثقافية في مواجهة دعوات التطبيع ومخططات كيان الاحتلال الإسرائيلي ومحاولات تشتيت العرب وحرف البوصلة عن فلسطين المحتلة وتفعيل دور المؤسسات في هذا الاتجاه ونشر الوعي وتعزيز الثقافة بين الجميع ولا سيما عند جيل الشباب وتعزيز القومية العربية في مواجهة التطبيع.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى