أولى

مئات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى بحماية عسكرية ويستولون على أرضٍ زراعية في الضفة الغربية المحتلّة

اقتحم مئات المستوطنين الصهاينة، أمس، باحات المسجد الأقصى وسط حماية مشدّدة من قبل قوات العدو “الإسرائيلي”.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أنّ ما يفوق 428 مستوطناً اقتحموا باحات المسجد.

بدورها، قالت مصادر فلسطينية بالقدس المحتلة إن “أكثر من 13 مجموعة من المستوطنين اقتحمت باحات المسجد الأقصى المبارك، قاد عدد منها أعضاء متطرفين من  كنيست الاحتلال منهم المتطرف يهودا غليك”. واعتقلت قوات العدو شاباً فلسطينياً من داخل المسجد.

وفي سياق متصل، اقتحم عشرات المستوطنين نبع عين المياه في بلدة قريوت جنوب نابلس بالضفة الغربية الفلسطينية المحتلة.

وقالت مصادر فلسطينية إن “عشرات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا نبع مياه قريوت، والذي يبعد نحو 150 متر عن آخر منزل في البلدة، وانتشروا بكثافة في محيط البلدات، خاصة القريبة من المستوطنات في محاولة لفرض أمر واقع في المنطقة”.

وكان مستوطنون صهاينة أغلقوا الشارع الرئيسي الواصل بين جنين ونابلس أمام حركة المواطنين الفلسطينيين واقتحموا موقع مستوطنة “حومش” المخلاة، وأدوا طقوساً تلمودية، بحماية جيش الاحتلال “الإسرائيلي”.

وفي جنوب بيت لحم، اعتدى مستوطنون صهاينة على الأراضي الزراعية في بلدة الخضر جنوب المدينة في الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة، حيث أتلفوا مئات أشتال الزيتون والمحاصيل الزراعية.

كما استولوا على عشرات الدونمات من أراضي البلدة واعتدوا على مالكيها، واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على اثنين منهما أثناء محاولتهما التصدي للمستوطنين.

وأشارت المصادر إلى أنّ المستوطنين “حوّلوا حافلة قديمة الى مطعم ونصبوا معرشاً تمهيداً لإقامة بؤرة استيطانية، ما يهدّد بالاستيلاء على مساحات كبيرة من أراضي المواطنين في تلك المنطقة”.

كما اعتقلت قوات العدو فلسطينياً من مسافر يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة أثناء تواجده في أرضه بمنطقة المرتبة التابعة لتجمع الجوايا شرق بلدة يطا بعد أن منعته، أول أمس، من دخول أرضه والعمل فيها واستولت على معدات زراعية كان قد أحضرها للاعتناء بمحاصيله بعد أن قامت مجموعة من الصهاينة من مستوطنة ماعون برعيها وتدمير نحو 20 دونماً من محاصيل المواطنين الموسمية في تلك المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى