أنشطة قومية

احتفال لـ «فتح» بمشاركة «القومي» وضع أكاليل من الورد على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية

نظّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح»- قيادة منطقة بيروت والإتحاد العام لعمال فلسطين، إحتفالاً لمناسبة حلول عيد الفطر السعيد وعيد العمل، تخلّله وضع أكاليل من الورد على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية، في مأوى شهداء الثورة الفلسطينية المركزية- عند مستديرة شاتيلا..

حضر الإحتفال وفد من الحزب السوري القومي الإجتماعي ضم ناموس المجلس الأعلى سماح مهدي وناموس عمدة شؤون التنمية الإدارية رامي شحرور وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وفصائل المقاومة الفلسطينية، إلى جانب قيادة حركة فتح في بيروت، وحشد شعبي من مخيمات بيروت.

وكانت في الإحتفال كلمة لمسؤول اللجان الشعبية في بيروت أبو عماد شاتيلا فاعتبر أن ما يحصل اليوم على مختلف الأراضي الفلسطينية هو جريمة حرب وتطهير عرقي بهدف إقتلاع السكان الأصليين، مطالباً بالإسراع في اعتماد قيادة موحّدة للمقاومة من مختلف فصائل الثورة.

وألقى كلمة الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان فأكد أن الهبّة التي تحصل اليوم على الأراضي الفلسطينية تشمل كافة أطياف الشعب الفلسطيني بكافة فصائله، وهو ما يؤكّد على وحدة الهدف والمصير بين مختلف فصائل الثورة الفلسطينية.

 وألقى أمين سر حركة فتح في بيروت العميد سمير أبو عفش كلمة اعتبر فيها أن الشعب الفلسطيني يعاني الأمرّين نتيجة الإحتلال البغيض الجاثم على أرض الوطن، ونتيجة سياسات القمع والتمييز العنصري والإنتهاكات الممنهجة لحقوق شعبنا الفلسطيني.

ووضع المشاركون في التأبين أكاليل من الورد على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى