رياضة

رسمياً.. المغرب يستضيف نهائيّ دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، أن المباراة النهائية للنسخة الحالية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، ستقام في ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية.

وقال «الكاف» في بيان نشره على موقعه: «قررت القيادة السابقة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في 17 تموز 2019 أن يتم تحديد الفائز بدوري أبطال أفريقيا بمباراة واحدة، بدلاً من النهائي المعتاد ذهاباً وإياباً».

وأضاف: «تلقّى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عرضاً من الاتحادين السنغالي والمغربي للعبة لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2022.. وسحب الاتحاد السنغالي عرضه بعد ذلك». وأتمّ: «لذلك، يسر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن يمنح المغرب استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2022».

وأشار «الكاف» في بيانه إلى أن المباراة النهائية ستقام في الـ30 من أيار الحالي.

 ومن المقرر أن يجمع النهائي بين المتأهل من لقاء الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري في الدور نصف النهائي الأول، والمتفوق من مواجهة الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنغولي في المباراة الثانية بالدور نصف النهائي.

وكان الأهلي قد تغلب على ضيفه وفاق سطيف برباعية دون رد في ذهاب الدور نصف النهائي، بينما عاد الوداد بفوز ثمين من ملعب مضيفه بيترو أتلتيكو بنتيجة 3-1.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم كانا قد اعترضا على خوض النهائيّ في المغرب، وطالبا مسؤولي الاتحاد الأفريقي بإقامة المباراة في ملعب محايد (بعيداً عن رباعي نصف النهائي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى