أولى

زمكحل: الإنماء الحقيقي آتٍ حتماً

أقام الاتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين «MIDEL»  برئاسة د. فؤاد زمكحل غداءً تخلله حوار مع “جمعية الإعلاميين الاقتصاديين” برئاسة سابين عويس، في حضور أعضاء مجلس الإدارة التنفيذي للاتحاد والهيئة الإدارية للجمعية.

 استهلّ د. زمكحل اللقاء بكلمة، رحّب فيها بالجمعية، مشيراً إلى “العلاقة الوثيقة مع الصحافة الاقتصادية وضرورة التلاقي بين رجال وسيدات الأعمال والجسم الإعلامي الاقتصادي، لما له من أهمية على صعيد تبادل الآراء في الأوضاع الاقتصادية التي تمرّ بها البلاد في الظروف الراهنة”.

 وأشار إلى أن “لبنان يمرّ بأصعب الفترات من تاريخه الاقتصادي والاجتماعي، ونسمع أصداءً كثيرة حول تغيير وجهه، لكننا ما زلنا متمسكين بجذورنا، بلبنان التاريخ، لبنان الفنيقيين، لبنان الانفتاح والحضارة الذي صدّر الحرف والمراكب من خشب الأرز إلى العالم”،

وقال “نحن نعرف أننا نحن وشركائنا وشعبنا نمر بمحنة صعبة، لكن قرارنا أن يبقى لبنان وأن نستمر بالاستثمار فيه. قرارنا أن يبقى الاقتصاد أبيض في لبنان وانفتاح على الخارج وهي معركة وجودية اقتصادية واجتماعية ليبقى وجه لبنان، ولنا  الثقة  التامة بالرياديين وكل الأجيال، من الجيل الجديد إلى الجيل الصاعد إلى الجيل الكبير لبناء الوطن”.

 وختم “نحن والإعلام الاقتصادي عائلة واحدة متآزرة لإيصال كلمتنا ورسالتنا التي نريد، هي رسالة إنماء ومحبة وصمود ونحن معاً نبني الوطن الذي نريد. واليوم ونحن على أبواب انتخابات نيابية قد تؤدي إلى تغيير أو لا، لكن التغيير سيكون في أنفسنا وفي شركاتنا وتفكيرنا، لأن لدينا النية للمحافظة على وطن أجدادنا وجذورنا لإعادة بناء الانماء الحقيقي الآتي حتماً”.

 بدورها، شكرت عويس زمكحل وأعضاء الاتحاد على “هذا اللقاء الذي أتاح المجال لفتح حوار مع نخبة رجال وسيدات الأعمال حول الوضع الاقتصادي الراهن”، متمنيةً “استمرار التعاون والتواصل بين الاتحاد وجمعية الإعلاميين الاقتصاديين لما فيه مصلحة الاقتصاد الوطني”.

 ثم دار حوار حول القطاعات الاقتصادية وما تعانيه في ظلّ الأزمة التي يعيشها لبنان. وتمّ التوافق على لقاءات حوارية “في ضوء المستجدات الطارئة والتي قد تطرأ مستقبلاً لتبادل الأفكار حولها بما يعود بالفائدة على الدورة الاقتصادية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى