الوطن

«القومي العربي»: لتحرك شعبي استنكاراً لجرائم الاحتلال

عقدت اللجنة التنفيذية للمؤتمر القومي العربي اجتماعها برئاسة الأمين العام مجدي المعصراوي.

افتُتح الاجتماع بـ”الترحّم على روح شهيدة فلسطين والأمّة والحرية الإعلامية شيرين أبو عاقلة وسائر شهداء فلسطين والأمّة، والترحّم على شهداء الجيش المصري في العمليتين الإرهابيتين في سيناء والشهداء العرب السوريين بالقصف الإسرائيلي والأميركي”.

 وأكد المعصراوي “ضرورة ملاحقة المجرمين الصهاينة في المحكمة الجنائية الدولية وضرورة اتخاذ موقف رسمي عربي وإسلامي يُدين الجرائم والانتهاكات الصهيونية لمقدساتنا الإسلامية والمسيحية ويسعى لإسقاط كل ما تم توقيعه من اتفاقيات التطبيع ولدعم المقاومة ضد الاحتلال ومساندة حركات المقاطعة العالمية ضدّه”.

 وأشار إلى أن “المؤتمر القومي العربي الذي يُشارك أعضاؤه في كل الوقفات والتحركات المستنكرة لهذه الجريمة سيسعى مع شركائه في المؤتمر العربي العام من أجل إطلاق أوسع تحرك شعبي عربي وعالمي لإدانة الجرائم الصهيونية ودعم مقاومة شعبنا الفلسطيني ضدّه”.

 بعد ذلك، تدارس المجتمعون التحضيرات الجارية لعقد الدورة (31) للمؤتمر القومي العربي التي ستنعقد حضورياً في بيروت يومي الخميس والجمعة 23 و 24 حزيران المقبل، في ضوء التقرير الذي أعدّته مساعدة الأمين العام، وجرى الاتفاق على استكمال البحث في التحضير والترشيحات في الاجتماع المقبل في 26 أيار الحالي، لإقرار أسماء المرشحين الجدد لعضوية المؤتمر المستمر منذ 32 عاماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى