أولى

قوات الاحتلال تعتدي على مشيّعي الشهيدة أبو عاقلة في القدس المحتلة وكمين لـ«سرايا القدس» في مخيم جنين يصرع ضابطاً صهيونياً

اعترضت قوات الاحتلال الصهيوني جنازة الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، واقتحمت المستشفى الفرنسي في القدس، حيث أودع جثمان الراحلة.

وتجمعت حشود كبيرة من الفلسطينيين أمام المستشفى الفرنسي في القدس المحتلة، أمس، للمشاركة في تشييع الشهيدة، إذ انتشرت قوات الاحتلال بكثافة أمامه وحاولت منع الحشود من الخروج بنعش الشهيدة إلى الشارع، مستخدمين الرصاص المطاطي وقنابل الغاز لتفريقهم.

كما اعتدت قوات الاحتلال على طواقم الصحافيين وانتشرت بشكل مكثف في البلدة القديمة في القدس، لمنع إقامة جنازة حاشدة للشهيدة شيرين أبو عاقلة. ومنعت الحشود أيضاً من التوجه إلى كنيسة الروم الكاثوليك للمشاركة في التشييع، مشترطة إدخال أقارب الشهيدة أبو عاقلة من الدرجة الأولى فقط إلى المقبرة.

ميدانياً، أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، أمس، مقتل الضابط من وحدة “اليمام” الخاصة، نوعام راز، في الاشتباكات التي خاضها مقاومون فلسطينيون أثناء التصدي لاقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين صباح أمس.

وجاء في بيان عسكري أصدرته “سرايا القدس”، حمل عنوان “سرايا القدس توقع قوات العدو في كمين محكم أدى لقتيل وعدد من الإصابات في مخيم جنين”، أنّ “العدو أقدم صباح الجمعة على التوغل في منطقة الهدف على أطراف مخيم جنين بالضفة المحتلة، مُعزّزاً بعشرات الآليات ومئات الجنود من القوات الخاصة المصحوبة بغطاء جوي”.

وأضاف البيان موضحاً أسباب الاقتحام، أنّه حصل “بهدف اعتقال أحد مقاتلي كتيبة جنين في سرايا القدس المجاهد: محمود الدبعي، الذي حاصر العدو منزله وأطلق تجاهه عدة صواريخ وقذائف”.

وربط البيان بين اقتحام الأمس وبين اقتحام الأربعاء الفائت، واعتبر أنّه يأتي “في محاولة لاستعراض القوة، وحرفِ أنظار العالم عن الجريمة الصهيونية التي ارتكبها العدو قبل يومين في مخيم جنين بحق الإعلامية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة”.

وأكّد البيان أنّ الدبعي “ظلّ مشتبكاً بالرصاص لأكثر من أربع ساعات متواصلة حتى نفاذ ذخيرته، قبل أن يتمّ اعتقاله وهو مصاب مرفوع الرأس، متحدياً ومقدماً الواجب على الإمكان”.

وكشفت السرايا أنّ عناصرها “أمطروا القوات المتوغلة عند منطقة الهدف غرب مخيم جنين صباح اليوم بوابل كثيف من النيران، ضمن سلسلة كمائن استطعنا عبرها إيقاع قوات الدفدوفان في حقل من نار لم يشهدها سابقاً، أدّت إلى مصرع ضابط وإصابة عدد آخر بشكل مؤكد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى