رياضة

واريورز يستهلّ «النهائي» بفوزه على مافريكس والأخير يتعرّض لغرامة مالية لأسباب تنظيميّة!

سجّل ستيفن كاري 21 نقطة و12 متابعة، ليقود غولدن ستيت واريورز إلى الفوز على دالاس مافريكس (112-87)، في المباراة التي جمعتهما صباح أمس الخميس ضمن سلسلة نهائي منطقة الغرب بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وتألق لوكا دونسيتش ضمن صفوف مافريكس، لكن كاري وكلاي تومسون حققا صحوة ليقودا واريورز إلى فوز كبير والتقدّم على مافريكس (1-0) في مواجهتهما بنهائي المناطق.

وأثنى دونسيتش، الذي سجل 20 نقطة، على أداء كاري وتومسون قائلاً إنهما قدّما عملاً هائلاً.

وستقام المباراة الثانية في المواجهة فجر غدٍ السبت بتوقيت غرينتش، وسيستضيفها واريورز أيضاً.

وفي قرارات لافتة وصارمة، فرضت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين  «NBA»، غرامة قيمتها 50 ألف دولار ضد دالاس مافريكس بسبب مخالفات تتعلق بمقاعد البدلاء والمدربين.

وأبدت الجماهير حالة من السعادة، إزاء دور مقاعد البدلاء في مضايقة المنافسين، لكن الرابطة كان لها رد فعل حاسم تجاه تلك المخالفات. وللمرة الثانية منذ نهاية منافسات الموسم المنتظم، تعرّض مافريكس للعقوبة بغرامة مالية، وبلغت قيمتها في هذه المرة 50 ألف دولار.

وأعلن بايرون سبرويل، رئيس عمليات الدوري في الرابطة، عن العقوبة قبل المباراة الأولى في مواجهة دالاس مافريكس وغولدن ستيت واريورز في نهائي منطقة الغرب.

 وذكرت الرابطة في بيان، أنّه في عدة منافسات، وقف عدد من لاعبي مافريكس وأحد أفراد الجهاز الفني لفترة طويلة في منطقة البدلاء، لكن بالقرب من حدود أرضية الملعب خلال اللعب، وذلك في المباراة السابعة في مواجهة مافريكس وفينيكس صنز في قبل نهائي المناطق، والتي انتهت بفوز مافريكس (123-90).

وقال جاسون كيد مدرب مافريكس قبل مباراة الفريق أمام واريورز، في تصريحات نشرتها صحيفة “دالاس مورنينج نيوز”: “أعرف بأمر الغرامة المالية. أحاول فقط معرفة الخطأ الذي ارتكبناه لتلقي هذه الغرامة، سوف نرى”.

وكان مافريكس قد عوقب بغرامة قيمتها 25 ألف دولار، بسبب مخالفات مشابهة خلال مواجهته بأول الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) أمام يوتا جاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى