رياضة

مانشستر سيتي بطلاً للدوريّ الإنكليزيّ وليفربول وصيفاً بفارق نقطة واحدة!

توّج مانشستر سيتي بلقب بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه على ضيفه أستون فيلا بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد في الجولة الـ38 والأخيرة من المسابقة.

ورغم تأخّر مانشستر سيتي بهدفين سجلهما نجما الضيوف ماتي كاش وفيليب كوتينيو في الدقيقتين 37 و69 على الترتيب، تمكن السيتي من قلب النتيجة في غضون 6 دقائق بتسجيله لثلاثة أهداف متتالية عن طريق إلكاي جوندوجان «هدفين» (د. 76، 81) ورودريغو (د. 78) ليحسم المواجهة لمصلحته 3-2.

وبهذا الفوز، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 93 نقطة في صدارة الترتيب ليتوّج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه والرابعة في المواسم الخمسة الأخيرة، بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الوصيف الذي حقق فوزاً بطعم الخسارة (3 ـ 1) على ضيفه وولفرهامبتون في المباراة التي في التوقيت نفسه.

 وفاجأ وولفرهامبتون أصحاب الأرض بهدف مبكر بعد 3 دقائق فقط على انطلاق المباراة عن طريق البرتغالي بيدرو نيتو، وأدرك ليفربول التعادل عن طريق السنغالي ساديو ماني في الدقيقة الـ24 من عمر اللقاء.

وفي الشوط الثاني أضاف ليفربول هدفين عن طريق المصري محمد صلاح وأندرو روبيرتسون في الدقيقتين 84 و89 على الترتيب. وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى 92 نقطة ولكنه أنهى الدوري في المركز الثاني خلف السيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى