أخيرة

«النكبة حلقة في المشروع الصهيونيّ» ندوة في ثقافيّ أبو رمانة

أقامت مؤسسة القدس الدولية – سورية واللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق ندوة بعنوان «النكبة حلقة في المشروع الصهيوني»، وذلك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة بدمشق.

حضر الندوة عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية والسفير الفنزويليّ بدمشق ونخبة من الباحثين والمهتمين.

وقدّم سمير الرفاعي سفير دولة فلسطين في دمشق عرضاً تاريخياً عن وجود المحتل الصهيوني في فلسطين ودور الدول الاستعمارية وفي مقدمتها بريطانيا في تعزيز وجوده والسيطرة على المنطقة من خلال تقسيمها والاتفاقيات الاستعمارية ووعد بلفور.

وأكد الرفاعي أن المشروع الصهيونيّ لم يتوقف عند نكبة فلسطين وإعلان قيام الكيان المحتل بل استمرّ بمشاريع التوطين والمؤامرات على الشعب الفلسطيني والمنطقة مشدداً على أهمية معرفة الوقائع على حقيقتها لتوعية الجماهير بأبعاد هذا المشروع وأهدافه وذلك لمواجهة مخططاته ومنع تنفيذها.

أما الدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية – سورية، فأشار إلى أهمية إقامة الندوات والمحاضرات لكشف خفايا المشروع الصهيوني في المنطقة الذي لا حدود لمخططاته، مؤكداً ضرورة تحفيز عناصر القوة لدى شعوب المنطقة لمواجهة هذا المشروع والقضاء عليه.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى