أولى

لافروف يزور الرياض اليوم ويلتقي نظراءه الخليجيين

في سياق جولته الخليجية، يزور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيزور السعودية (اليوم) الأربعاء،  بحسب ما كشف مسؤولان خليجيان.

ورجّح المسؤولان، أن يلتقي لافروف وزراء خارجية السعودية والإمارات وعُمان والكويت والبحرين وقطر، في مقرّ المجلس بالرياض، على أن يعقدوا أيضاً اجتماعاً عبر الإنترنت مع نظيرهم الأوكراني دميترو كوليبا، في وقت لاحق (اليوم) الأربعاء.

ومن المنامة، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس، أنّ موسكو تبذل جهوداً من أجل العبور الحر للحبوب الأوكرانية، داعياً كييف إلى إزالة الألغام من المياه الإقليمية.

وتحدث لافروف، خلال مؤتمر صحافي مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، عن تدابير بلاده «لضمان العبور الحر للسفن الناقلة للحبوب الأوكرانية»، مشدّداً على أن «القوات البحرية الروسية ستضمن عبور تلك السفن» إلى وجهاتها فور حل مشكلة الألغام.

وأكّد لافروف أنّ روسيا والبحرين متفقتان على ضرورة عودة سورية إلى الجامعة العربية، مضيفاً أن موقف واشنطن بشأن الملف النووي الإيراني «يعرقل استعادة خطة العمل الشاملة المشتركة».

وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة التقى لافروف مساؤ الإثنين.

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، بحث آل خليفة ووزير الخارجية الروسي مستجدات الأوضاع والتحديات الإقليمية والدولية وعلى وجه الخصوص الوضع في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى