الوطن

رئيس الجمهورية تابع شؤوناً إنمائية وحيّا شهداء القضاء في ذكراهم

حيّا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون «شهداء القضاء اللبناني» في يوم ذكراهم في الثامن من حزيران من كل عام والذي كان رئيس الجمهورية أعلنه «يوماً لشهداء القضاء» في العام 2018 خلال افتتاحه السنة القضائية.

واعتبر عون أن «الثقة بالقضاء لا يجوز أن تهتّز لأي سبب كان، وهذا يفرض بقاء الجسم القضائي بعيداً عن السياسة، والانصراف إلى تحقيق العدالة وعدم الركون للضغوط من أي جهة أتت لأنه متى اختل ميزان العدالة ضاعت حقوق المتقاضين وسادت شريعة الغاب، ولعلّ ما نشهده اليوم من تجاوزات خير دليل على خطورة التشكيك بالعمل القضائي من خلال ممارسات لا تحفظ الحق ولا المدافعين عنه، وضحايا مثل هذه الحالة كثر»، معرباً عن تقديره «لتضحيات القضاة الذين يعملون في ظروف صعبة تعيشها البلاد».

على صعيد آخر، أجرى عون مع النائب أسعد درغام جولة أُفق تناولت الأوضاع الراهنة بعد إنجاز الاستحقاق الانتخابي وما يليه من استحقاقات. كما تطرّق البحث إلى حاجات منطقة عكار الإنمائية، حيث طالب درغام «بضرورة الاهتمام بشبكة الطرق المترهّلة في المنطقة والتي تحتاج إلى صيانة وإعادة نظر بتوزيعها». كذلك أثار «ضرورة استكمال إنشاء المستشفى العسكري في عكار نظراً لأهميته بالنسبة إلى أبناء المنطقة التي تُعتبر خزّان المؤسسة العسكرية».

كذلك عرض رئيس الجمهورية مع النائبة ندى بستاني شؤوناً إنمائية تهمّ قضاءي كسروان وجبيل لا سيما المشاريع التي تحتاج إلى استكمال.

وفي قصر بعبدا، نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع والخارجية السابقة زينة عكر التي عرضت مع الرئيس عون لعدد من مواضيع الساعة والتطورات السياسية ومرحلة ما بعد الانتخابات النيابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى