الوطن

برّي تسلّم دعوة إلى الجزائر ودعا لاستكمال انتخاب اللجان اليوم

دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي إلى جلسة نيابية، عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الجمعة في مبنى المجلس، لاستكمال انتخاب لجنتي الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية ولجنة التربية والتعليم العالي والثقافة، بالإضافة إلى انتخاب رؤساء ومقرّري اللجان النيابية.

والتقى برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، السفير الجزائري في لبنان عبد الكريم ركايبي الذي نقل إليه تهنئة القيادة الجزائرية بإنجاز الانتخابات النيابية وإعادة انتخابه رئيساً للمجلس النيابي اللبناني كما سلّمه دعوة خطية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لحضور الذكرى الـ60 للعيد الوطني وإستقلال الجزائر.

كما عرض الرئيس برّي الأوضاع العامّة وآخر المستجدات السياسية خلال لقائه النائب السابق غازي العريضي الذي غادر من دون الإدلاء بتصريح .

وتلقى الرئيس نبيه برّي لمناسبة انتخابه لولاية جديدة لرئاسة المجلس النيابي، برقية تهنئة من رئيس مجلس الأمّة الكويتي مرزوق الغانم جاء فيها «يسعدني أن أعرب لكم ولأعضاء مجلسكم الموقر باسمي ونيابة عن إخواني أعضاء مجلس الأمّة في دولة الكويت عن صادق آيات التهاني وأحرّ مشاعر المباركات بمناسبة نيلكم ثقة إخوانكم أعضاء المجلس بانتخابكم رئيساً للمجلس النيابي، منتهزين هذه المناسبة لنؤكد لكم السعي الدائم لتقوية العلاقات الوطيدة الأخوية الراسخة بين دولة الكويت والجمهورية اللبنانية الشقيقة وبذل كل ما في سبيله تعزيز أواصر المحبة والإخاء بين الشعبين الشقيقين».

على صعيد آخر، أجرى رئيس مجلس النواب اتصالاً هاتفياً بالمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان هنّأه فيه بالعيد الـ161 لقوى الأمن الداخلي، مثنياً على «جهودها وتضحياتها في حفظ الأمن والاستقرار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى